الفقيه بن صالح.. دعوات للإحتجاج "ضد الفساد والرشوة"

06 يونيو 2021 - 01:00

دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الدار البيضاء- الوسط المواطنين والفعاليات النقابية والحقوقية والمدنية إلى المشاركة في وقفة احتجاجية تعتزم تنظيمها يوم 13 يونيو بمدينة الفقيه بن صالح، ضد “الفساد والرشوة ونهب المال العام”.

وأعلن رفاق الغلوسي في بلاغ لهم الاحتجاج بمدينة الفقيه بن صالح تحث شعار: “كفى من الفساد ونهب المال العام، لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة” و التي ينوي فيها الوزير السابق محمد مبديع الترشح لإنتخابات.

وتابع البلاغ أن الوقفة جاءت تفاعلا مع قرار المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام الداعي لتنظيم وقفات جهوية، فإن المكتبالجهوي لجهة الدار البيضاء الوسط للجمعية قرر تنضيم وقفة احتجاجية جهوية بساحة باب الأحد بمدينة الفقيه بن صالح يوم الأحد 13 يونيو2021 على الساعة السادسة.

وسبق لعدد من الهيآت السياسية، والحقوقية، والنقابية في الفقيه بن صالح، أن طالبت الجهات المختصة بالتدخل، طبقاللقانون لإحالة ملف جماعة الفقيه بنصالح على القضاء، ومحاكمة المفسدين، وناهبي المال العام، وتسريع البحث في هذه القضية بعد ظهورعلامات الثراء الفاحش على بعض مسؤولي التدبير الجماعي في الفقيه بن صالح.

هذا وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدارالبيضاء، استمعت في مارس الماضي للمرة الرابعة، إلى رئيس بلدية الفقيه بنصالح والوزير السابق محمد مبديع في ملف شبهة اختلالات مالية في تدبير البلدية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.