ضغوط لعزل رئيس جماعة ضواحي بني ملال

08 يونيو 2021 - 11:37

راسلت جمعية لحماية المال العام ببني ملال والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب لهبيل، من أجل عزل رئيس جماعة تاكزيرت وبعض أعضاء المجلس الجماعي، بعدما سبق أن قرر الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، إحالة ملف رئيس المجلس الجماعي لتاكزيرت على  قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها في يناير الماضي، بتهم تتعلق بالتزوير في محاضر دورات المجلس، واستعمالها من أجل اختلاس المال العام، وتبديده، بالإضافة إلى خرق قانون الصفقات العمومية.

ووفق وثيقة اطلع “اليوم24” عليها، تتضمن جوابا  لوالي جهة بني ملال على مراسلة حماة المال العام حول طلب العزل؛ “أجاب الوالي أن النزاع معروض حاليا على أنظار القضاء  وبالتالي فإن صدور حكم نهائي، هو الوحيد الكفيل بإثبات التهم الموجهة إلى المعنيين بالأمر.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يتعين انتظار الحسم النهائي في هذا النزاع من طرف الهيئة القضائية المختصة، من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية التي يتطلبها.

وكانت الجمعية المغربية لحماية المال العام الفرع الجهوي في بني ملال – خنيفرة، سبق أن تقدمت بشكاية في مواجهة رئيس المجلس الجماعي لتاكزيرت، التابع لدائرة بني ملال، وبعض أعضائه، من أجل التزوير في محاضر دورات المجلس، واستعمالها من أجل اختلاس المال العام، وتبديده، بالإضافة إلى خرق قانون الصفقات العمومية أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء.

الفرقة الوطنية، منذ ذلك الوقت، فتحت تحقيقا بناء على تعليمات الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، ما كشف وقائع أخرى خطيرة، وبعد ختم البحث التمهيدي، قررت إحالة الملف على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.