منحة 2000 درهم لكل رجل تعليم اقتنى حاسوبا جديدا

10 يونيو 2021 - 10:00

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عن تخصيص منحة 2000 درهم للمنخرطين فيها من رجال ونساء التعليم، في حالة اقتنائهم حاسوبا شخصيا. وتم الإعلان عن إطلاق برنامج نافذة2، أمس بحضور رئيس المؤسسة محمد البقالي، ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، ويتيح تمكين 150ألف منخرط من دعم للحصول على أجهزة حاسوب، وتشجيع استفادتهم من الإنترنت عالي الصبيب من خلال عروض تفضيلية، بغلاف مالي قدره 300 مليون درهم، رصدته المؤسسة لتحقيق هذا الهدف.

وتم توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة، تجمع الأولى بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس، لتحسين ولوج أسرة التعليم إلى تكنولوجيا المعلومات، والاتفاقية الثانية تم توقيعها بين رئيس المؤسسة والخازن العام للمملكة، نور الدين بنسودة، بموجبها تم تحديد ترتيبات وأحكام عملية لتوزيع منح الدعم على المنخرطين في إطار برنامج “نافذة 2″، فيما اتفاقيات الشراكة  الأخرى الموقعة بين المؤسسة وشركات الاتصالات الوطنية الثلاث، فتهدف إلى تفعيل العروض التفضيلية الخاصة بالإنترنت لفائدة أسرة التربية والتكوين، ومن شأنها أن تخول لها تخفيضٍا بنسبة 25% على الأسعار العمومية المطبقة على الاشتراك بالإنترنت، عبر الألياف البصرية أو شبكات الجيل الرابع اللاسلكية 4G.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أبو عمر عبدالعزيز بن محمد منذ سنة

يحار الإنسان من كذبكم المحبوك. فإن الصبيب يكون كحلزون بطيء المشية ضعيف البنية ثم إنه لم يستفد جل الأساتذة. فكيف وصلت هذه الأرقام. وقد ورد في الأثر : إذا لم تستحي فافعل ما شئت