أشبال الأطلس يبحثون عن لقبهم الثالث في البطولة العربية للشباب

10 يونيو 2021 - 21:15

يبحث أشبال الأطلس عن لقبهم الثالث في البطولة العربية للشباب، التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة، في الـ20 من الشهر الحالي، والتي تستمر منافساتها إلى السادس من يوليوز المقبل.

وحقق المنتخب الوطني للشباب لقبه الأول، عام 1989، على حساب المنتخب العراقي، فيما كان اللقب الثاني، عام 2011، بعد انتصاره على نظيره السعودي.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة إحدى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، إذ أقيمت النسخة الأولى في المغرب، عام 1983، وتوج باللقب منتخب العراق، وحل المنتخب السعودي وصيفاً، وبعد عامين في النسخة الثانية، التي أقيمت في الجزائر، عام 1985، حقق المنتخب السعودي اللقب، وجاء منتحب الجزائر وصيفاً، بينما فاز منتخب المغرب باللقب في النسخة الثالثة، التي أقيمت في العراق، عام 1989، تلاه في المركز الثاني المنتخب العراقي، حيث احتفظ منتخب المغرب باللقب للمرة الثانية على التوالي في النسخة الرابعة، التي استضافها، عام 2011، وحل المنتخب السعودي ثانياً.

واستضافت الأردن منافسات النسخة الخامسة، عام 2012، وتوج منتخب تونس باللقب ونال المنتخب السعودي الوصافة، فيما أقيمت النسخة السادسة، عام 2020، في السعودية، وتوج بلقبها منتخب السنغال، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب تونس.

ويشارك في منافسات البطولة 16 منتخباً، حيث انضم إلى المنتخبات العربية كل من منتخب السنغال للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق لقب النسخة السادسة الماضية، ومنتخب النيجر، ومنتخب طاجيكستان، ومنتخب أوزبكستان، وقد قسمت المنتخبات في القرعة، التي أجريت، أخيرا، إلى أربع مجموعات:

المجموعة الأولى: مصر – النيجر – موريتانيا – الجزائر.

المجموعة الثانية: المغرب – طاجيكستان – الإمارات – جيبوتي.

المجموعة الثالثة: السنغال – لبنان – العراق – جزر القمر.

المجموعة الرابعة: تونس – اليمن – السعودية – أوزبكستان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي