أسود الأطلس يواجهون اليوم بوركينافاسو في ثاني اختبار ودي

12 يونيو 2021 - 14:30

يواجه المنتخب الوطني اليوم السبت نظيره البوركينابي، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، في ثاني اختبار ودي، قبل الدخول في غمار التصفيات المونديالية شهر شتنبر المقبل.

وتعتبر هذه المباراة محكا مهما وحقيقيا لأبناء خاليلوزيتش، الذي يبحث عن خلق الانسجام بين اللاعبين، وكذا توحيد التشكيلة التي من الممكن الاعتماد عليها في الاستحقاقات القادمة، أهمها كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021 ، وتصفيات كأس العالم قطر 2022 .

ويتطلع المنتخب الوطني إلى تحقيق الانتصار أمام المنتخب البوركينابي، بعد الفوز على غانا بهدف نظيف، من أجل التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حتى يتواجد في ترتيب أفضل في الاستحقاقات المقبلة .

ويتوقع أن يغير خاليلوزيتش من نهجه التكتيكي في مواجهة منتخب بوركينافاسو، حيث سيعمل على تدارك الهفوات المسجلة خلال ودية غانا، من خلال تحسين أداء لاعبي خط الوسط، والانتشار الجيد داخل رقعة الميدان، لإمداد المهاجمين بالكرات، وتعزيز الجبهة الهجومية بأكبر عدد من اللاعبيين، عبر الاستعانة بالدعم الذي يقدمه الظهيران لتحقيق الفعالية المطلوبة.

وينتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني، تغييرات عديدة، مقارنة بالتي اعتمدها خاليلوزيتش في اللقاء السابق، حيث من المنتظر إقحام اللاعب حكيم زياش نجم تشلسي، بعدما دخل بديلا في آخر نصف ساعة أمام غانا، إلى جانب إتاحة الفرصة، لكل من سفيان رحيمي، أيوب الكعبي، أشرف بن الشرقي وغيرهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي