بطولة أمم أوربا.. فرنسا تواجه ألمانيا في قمة مباريات دور المجموعات

15 يونيو 2021 - 09:26

تستكمل، اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الأوربية، بإجراء مواجهتين، إذ يواجه المنتخب البرتغالي نظيره المجري، فيما تلعب فرنسا مع ألمانيا في قمة لقاءات هذا الدور.

ويطمح المنتخب البرتغالي إلى الفوز على نظيره المجري، في المباراة، التي ستجرى على أرضية ملعب بوشكاش أرينا، بداية من الساعة الخامسة مساء، خصوصا أنه سيواجه فرنسا، وألمانيا فيما بعد، بينما سيبحث المجر عن الخروج بأقل الأضرار، في مجموعة يعتبر فيها الأضعف.

وقال ماركو روسي، مدرب المجر، في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق المباراة، “خط هجوم البرتغال هو الأكثر خطورة، حيث يضم لاعبين على أعلى مستوى في التشكيلة الأساسية، وأيضا على مقاعد البدلاء.

وأضاف روسي: “نحتاج إلى مساعدة بعضنا البعض. يجب أن نلعب بتنظيم شديد، وأن نضيق المساحات بين الخطوط. وأتمنى أن نحصل على بعض الحظ لتحقيق نتيجة طيبة”.

وفي الجهة المقابلة، قال كريستيانو رونالدو، قائد ونجم المنتخب البرتغالي: “نحن جميعًا مستعدون، وآمل أن نتمكن من افتتاح مشوارنا بالفوز، المشجعون سيكونون بجانبنا، لكن من الجيد اللعب في ملعب ممتلئ، أنا جاهز”.

وأكد رونالدو: “من الأفضل دائمًا أن تبدأ بالفوز، ولكن إذا أخبرتني أنه إذا خسرنا اليوم، فسنفوز بالبطولة الأوروبية، فسأختار هذا الخيار”.

وختم النجم البرتغالي: “ومع ذلك، نحن جاهزون جسديًا وعاطفيًا، لاعبونا صغار، وأنا مقتنع بأننا سنحظى ببطولة أوروبية رائعة، وأن جميع اللاعبين جاهزون”.

وسيكون ملعب أليانز أرينا مسرحا لمباراة القمة بين فرنسا وألمانيا، بداية من الساعة الثامنة مساء، إذ سيسعى المنتخبان معا تقديم مستوى يليق بهما، إلى جانب البحث عن النقاط الثلاث، حيث ستتوجه كل أنظار العالم إليهما، لسببين قويين، أولهما عودة كريم بنزيما لمنتخب الديوك، وثانيهما قرب مغادرة لوف دكة احتياط الماكينات الألمانية.

وقال ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، في المؤتمر الصحفي،”هناك قدرات فردية في كل مركز لديهم لكن يمكن للاعبين اللعب في مراكز مختلفة، وبمرونة، ومن الصعب اللعب ضدهم”.

وأضاف ديشامب “المهاجمون لهم أهمية في فريق ألمانيا وسنحاول تعطيلهم وترك بصمة في اللقاء والنجاح يتوقف على كيفية التحرك والتمركز في الملعب”.

وتابع مدرب المنتخب الفرنسي: “أول مباراة مهمة، لكنها ليست حاسمة، وسيخوض الفريقان مباراتين بعد ذلك. قدرات المنافس، الذي سنواجهه تحول المباراة إلى مواجهة رائعة، ونحن اثنان من أفضل فرق أوروبا ويتعلق الأمر بالفاعلية، وحسم الفرص”.

ومن جانبه، قال كروس، نجم المنتخب الألماني: “أكبر منافس هي المجموعة، عبورها من شأنه أن يرسل رسالة، من الناحية المثالية، يجب أن نجد أفضل خيار فني على الفور، وإلا لن تطول مشاركتنا في البطولة”.

وأضاف كروس: “لسنا بحاجة لكي نختبئ، لدينا إمكانيات في فريقنا”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي