الأمانة العامة للبيجيدي تختار بوانو مديرا للحملة الانتخابية الوطنية للحزب

15 يونيو 2021 - 10:30

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اختيار  البرلماني عن دائرة مكناس، عبد الله بوانو، مديرا للحملة الانتخابية الوطنية للحزب. وجاء مقترح تعيين بوانو في هذا المنصب، بعدما صودق عليه في اجتماع الأمانة العامة، السبت الماضي.

وتعد هذه أول مرة تسند إلى بوانو هذه المسؤولية، التي سبق أن تولاها كل من عبد الحق العربي، وجامع المعتصم، خلال الانتخابات السابقة.

وسيكون على بوانو تدبير الحملات الانتخابية الوطنية للحزب، وتوجيهها، في ظل المنافسة القوية، التي يواجهها من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، الطامع في الفوز بالرتبة الأولى.

والانتخابات، المقررة في 8 شتنبر المقبل، تعد أول انتخابات يخوضها البيجيدي في غياب عبد الإله بن كيران، الذي كان يشكل العنصر الأساسي في  الحملات للحزب، منذ انتخابات 2007، و2011، و2016.

وأفاد مصدر من الحزب أن تعيين بوانو في هذا المنصب جاء باقتراح من سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، بعدما فضل كل من العربي، ومعتصم عدم تولي هذه المسؤولية. ويراهن العثماني على بوانو في مواجهة رئيس حزب الأحرار، عزيز أخنوش.

وبدأ بوانو، فعلا، هذه المواجهة من خلال تدخله في تجمع لشبيبة الحزب في مراكش، نهاية الأسبوع الماضي،  حين انتقد أخنوش بشدة، وهاجم اختلاط المال بالسياسة، وبالنفوذ، والسلطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدالله مكناس منذ 3 أشهر

اختلاط المال بالسياسة و النفود؟؟؟ و ماذا عن اختلاط الدين بالسياسة؟

التالي