غيرة جزائرية من قرار الملك بتخفيض أسعار التذاكر- فيديو

16 يونيو 2021 - 22:30

أثار القرار الملكي بتخفيض أسعار التذاكر بالنسبة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، غيرة الجزائريين الراغبين في العودة إلى بلادهم، دون أن يتلقوا دعما من حكومة بلادهم.

وهاجم الصحافي الجزائري المعارض هشام عبود النظام الجزائري عبر شريط فيديو بثه على موقع “يوتيوب” بسبب عدم قيام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمبادرة مماثلة، مشيرا بطريقة ساخرة إلى أن “المغرب يعتدي على الجزائريين يوميا”، في إشارة إلى قرارات المملكة بخصوص تخفيض التذاكر لمواطنيها، قائلا إن التذكرة تصل إلى 97 أورو فقط للفرد بالنسبة لأسرة من أربعة أفراد.

وتساءل عبود، “هل أصبح المغرب دولة بيترولية؟” حتى تخفض أسعار التذاكر لمواطنيها بهذا الشكل، داعيا الرئيس الجزائري تبون، إلى اتخاذ إجراء مماثل، قائلا “المفروض أنهم إذا خفضوا إلى 30 أورو للتذكرة، أن تخفض أنت إلى 20 أورو”.

كما اعتبر منح المغرب تذاكر مجانية للطلبة الراغبين في اجتياز امتحانات المدارس العليا بأوربا، ضربة أخرى للجزائر، التي لم تستطع القيام بمثل هذه الخطوة.

وبالمقابل نشر الصحافي الجزائري، شريط فيديو، لجزائريين في الخارج، يحتجون أمام القنصلية الجزائرية في فرنسا على غلاء أسعار التذاكر، مطالبين الرئيس الجزائري بالتدخل وخفض أسعارها، فيما القنصل الجزائري كان يتحدث معهم من شرفة القنصلية.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

mustapha منذ شهر

لكم الله يا شعب الجزائر. نحن المغاربة نحبكم. ونرحب بكم عندنا في المغرب

التالي