التقدم والاشتراكية يدعو إلى ضمان "التنافس المتكافئ" في الانتخابات

17 يونيو 2021 - 11:24
نبيل بنعبد الله - صورة: سامي سهيل

 

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية كافة الفاعلين في العملية الانتخابية المقبلة، إلى الحرص على أن تمر “جميعُ مراحلها في ظروف سليمة ونزيهة، بما يضمن التنافس الحر والمتكافئ بين البرامج والمشاريع المجتمعية”.

وثمن “التقدم والاشتراكية” في بيان لاجتماعه الأسبوعي، تلقى “اليوم 24″، نسخة منه، عالياً التوجيهات المَلكية من أجل إحداث اللجنة المركزية واللجان الجهوية والإقليمية لتتبع الانتخابات، بهدف سهر السلطات المختصة على سلامة العمليات الانتخابية المقبلة، والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيء إلى هذه الاستحقاقات.

وجدد المكتبُ السياسي تطلعه نحو أن تُجسد المحطاتُ الانتخابية القادمة “لَــبنةً إضافية في مسار البناء الديمقراطي والمؤسساتي الوطني. وهو ما يقتضي من كافة الفاعلين في العملية الانتخابية الحرص على أن تمر جميعُ مراحل هذه الأخيرة في ظروف سليمة ونزيهة”.

وأكد رفاق نبيل بن عبد الله على ضرورة التزام جميع الفاعلين بـ”مضامين المنظومة القانونية الهامة المُؤطِّرة لهذه الاستحقاقات، واعتماد سلوك انتخابي سوي وشريف من قِبل كل الهيئات السياسية والمُترشحين المعنيين بخوض غمار هذا التنافس الذي يتعين أن يتم وفق أخلاقياتٍ ديمقراطية عالية”.

وسجل البيان أن هذا النهج “وحده الكفيل بتعزيز الثقة، ورفع نِسب المشاركة المُواطِنة، بما يُمَكِّنُ من إفراز مؤسسات مُنتخبة ذات مصداقية وقادرة على تجسيد البدائل، وضمان شروط إنجاح الطموح الشعبي العارم نحو التغيير والإصلاح والتقدم”.

كما جدد الحزب تأكيده على أن المدخل إلى تحقيق هذه الغايات، يتجسدُ في “توفير أجواء الانفراج السياسي والحقوقي، لضخ نَفَسٍ سياسي قوي يُساعد على إنجاح هذه المحطة الديمقراطية الهامة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.