التعويض عن الحراسة والتنقل تدفع أساتذة إلى الاحتجاج في مداولات الباكالوريا في الفقيه بن صالح

18 يونيو 2021 - 15:34
الباكالوريا

شهدت ثانوية بئر انزران التأهيلية، اليوم الجمعة، احتجاجات للأساتذة في مركز مداولات الباكالوريا في الفقيه بن صالح للمطالبة بحق التعويض عن الحراسة، والتصحيح، والتنقل للمداولات.

الأستاذ محمد تشاويت أوضح، في تصريح خص به “اليوم24″، أن الأستاذة المصححين أوقفوا عملية المداولات الخاصة بالباكالوريا، للمطالبة بالتعويض عن الحراسة الخاصة بامتحانات الباكالوريا، وتحسين ظروف التصحيح في مستقبل المحطات الإشهادية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأساتذة في مركز مداولات الباكالوريا في الفقيه بن صالح خاضوا احتجاجات، وأوقفوا المداولات لأزيد من ساعتين للمطالبة بالتعويض المادي عن الحراسة، والتصحيح، والتنقل للمداولات، بالإضافة إلى عدم احتساب أوراق الغياب رغم أن الأستاذ هو من يتحمل مسؤوليتها.

وتوصل “اليوم24” بعريضة تحمل توقيع أزيد من120 أستاذا يستنكرون فيها الظروف العامة في مراكز التصحيح، ومطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لمواجهة الإشكالات، وتسوية المطالب بشكل عاجل.

وسبق للتنسيقية الجهوية للأساتذة المصححين في جهة بني ملال – خنيفرة أن تقدمت بعريضة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة بني ملال خنيفرة، قصد المطالبة بالصرف الفوري لمستحقات التصحيح المتأخرة عن موسمي: 2018/2019 و 2019/ 2020.

التنسيقية نفسها كانت قد سجلت امتعاضها الشديد من التجاهل، الذي عرفه ملف تعويضات التصحيح، الخاصة بالامتحانات الإشهادية الوطنية، والجهوية عن الموسمين الدراسيين 2018/2019 و 2019/2020، بالإضافة إلى التنصل من تنفيذ الالتزام بأداء التعويضات باحتساب ضريبة 17 في المائة عوض 34 في المائة، والإخلال بالوعود، والتطمينات، التي تلقاها الأساتذة المصححون، خلال شتنبر الماضي، حسب نص العريضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أستاذ ثانوي تأهيلي منذ 1986 منذ 5 أشهر

قال الخبر:[ بالإضافة إلى عدم احتساب أوراق الغياب رغم أن الأستاذ هو من يتحمل مسؤوليتها] ... قلت: هؤلاء ليسوا أساتذة قطعا هؤلاء دخلوا التعليم لأنهم لم يجدوا عنه بديلا ثم يريدون تحويله الى بقرة حلوب للريع هذه السنة أكملة 35 سنة في التعليم منذ تخرجي من كلية علوم التربية 1986م التي تعلمنا فيها أن المهنة ليست تجارة أو مضاربة أو بحثا عن الريع وانا هي رسالة اما أن يؤديها صحابها بحقها أو يستقيل منها ويبحث لنفسه عن غيرها... فرحم الله كلية التربية أغلقت...فانتهى معها زمن البيداغوجيا والديداكتيك...وحل محل ذلك البحث عن الريع في الساعات الاضافية والشهادات الطبية و...

التالي