بطولة أمم أوربا... اسكتلندا تؤجل تأهل إنجلترا إلى ثمن النهائي إلى الجولة الثالثة

18 يونيو 2021 - 21:55

حسم التعادل السلبي صفر لمثله، مباراة اسكتلندا وإنجلترا، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب ويمبلي، في ثاني جولات دور مجموعات كأس الأمم الأوربية.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، إلا أنه افتقد للنجاعة الهجومية التي ستمكنه من الوصول إلى الشباك الاسكتلندي، بعدما ضيع سيلا من الفرص السانحة للتهديف، حيث جرب رفقاء كين كل الطرق التي بإمكانها فك شفرة الاستكلنديين، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل.

واحتاج المنتخب الاسكتلندي مرور نصف ساعة للخروج من قوقعته الدفاعية، حيث كان قريبا في الدقيقة 32 من افتتاح التهديف، لولا قلة التركيز الذي كان باديا على اللاعبين، واستمرت الأمور على ما هي عليه طيلة 45 دقيقة، سيطرة إنجليزية مقابل دفاع اسكتلندي، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى، دون التغيير في النتيجة، لتنتهي الجولة الأولى على واقع البياض.

وكانت الجولة الثانية متحركة، عكس سابقتها التي شهدت انحصار الكرة في منطقة المنتخب الاسكتلندي، حيث تبادل الطرفان في هذا الشوط السيطرة، وكذا تضييع الفرص التي سنحت لهما للتهديف، علما أن جل الفرص كانت خطيرة على الحارسين، اللذين كانا في يومهما رفقة الدفاعين معا.

واستمرت الأمور على ما هي عليه بدون تغيير في النتيجة، حيث حاول المنتخبان معا إيجاد الحلول للوصول إلى الشباك، دون الإفلاح في ذلك لافتقادهما للنجاعة الهجومية، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بينهما، ويتأجل الحسم في هوية المتأهلين عن هذه المجموعة التي تضم كلا من إنجلترا، اسكتلندا، التشيك، وكرواتيا.

ويتصدر المنتخب التشيكي المجموعة بأربع نقاط، فيما تتواجد إنجلترا في الصف الثاني بنفس عدد النقاط، ثم كرواتيا في الرتبة الثالثة بنقطة واحدة رفقة اسكتلندا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.