إناكتس المغرب تطلق أول هاكاثون للابتكار لسلاسل الإنتاج لفائدة الشباب

19 يونيو 2021 - 23:45

نظمت إناكتس المغرب، أول هاكاثون الابتكار لسلاسل الإنتاج لفائدة شباب عمالة إنزكان آيت ملول، بمنصة الشباب أركانةأيت ملول.

وحسب بلاغ للمنظمة، فإن الحدث تم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي قصد تقديم حلول مبتكرة لدعم القطاعات المحلية الواعدة، واقتراح حلول وأفكار مشاريع مبتكرة.

وأضاف البلاغ، أن أهداف هذا الهاكاثون هي،إطلاق حلول تلبي الاحتياجات المحلية، وبدأ أفكار مشاريع مبتكرة ومستدامة، وإعداد حاملي المشاريع للالتحاق ببرنامج ما بعد الإنشاء.

ويهدف الهاكاثون إلى توفير الفرصة للأفكار الناشئة وأصحاب الأفكار المبتكرة، للمشاركة في تطوير حلول مبتكرة للعديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، المرتبطة بسلاسل الإنتاج للقطاعات الواعدة بعمالة انزكان أيت ملول.

وعرف الهاكاثون مشاركة العديد من التعاونيات، المقاولات الصغرى والمتوسطة، المقاولين الذاتيين، وأيضا حاملي الأفكار، وخلق روح المنافسة بين أكثر من 30 شاب وشابة لإنشاء وتنفيذ مشاريع مبتكرة، تلبي الاحتياجات المحلية حسب القطاعات.

وانتهت هذه المسابقة بالإعلان عن أسماء الفائزين من طرف لجنة التحكيم، المكونة من خبراء وفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

الفائزون سيستفيدون من مخيم تدريبي قصد تطوير ملفات خطط العمل “business plan” الخاص بمشاريعهم، بما فيه وضع اللمسات الأخيرة في إطار الجدوى الاقتصادية، الاجتماعية، المالية والتقنية.

وفي السياق ذاته، أشار أعضاء لجنة التحكيم إلى أن اختيار المشاريع تم وفقا لمعايير محددة بدقة، وهي المشاريع المبتكرة، ذات القيمة المضافة العالية، مؤكدين على الجهود والالتزام وروح الابتكار التي أبان عنها المشاركون، الذين انخرطوا بفعالية لفهم قضايا محددة للغاية، وحاولوا اقتراح حلول تتماشى مع المتطلبات.    

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي