البطولة الاحترافية... الوداد يواجه بركان وعينه على الصدارة

22 يونيو 2021 - 09:56

يواجه اليوم الثلاثاء، الوداد الرياضي نظيره نهضة بركان، على أرضية الملعب البلدي لبركان، في مباراة مقدمة عن الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، نظرا لالتزام الوداد بخوض إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي نهاية الأسبوع الجاري.

ويلعب الوداد المباراة بفريقه الرديف، حيث احتفظ البنزرتي بالعناصر الأساسية في الدار البيضاء للاستعداد لمباراة دوري أبطال إفريقيا الفاصلة، التي سيبحث من خلالها الفريق عن الفوز بأكثر من هدف، لضمان تواجده في النهائي الذي سيلعب على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيعود الوداد مباشرة من بركان إلى الدار البيضاء، حيث سيقلع الفريق صوب جنوب إفريقيا، عبر الطائرة الخاصة التي وضعت رهن إشارته.

وسيبحث الوداد عن الانتصار في مباراته اليوم أمام نهضة بركان، للابتعاد في الصدارة وعن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، علما أن أية نتيحة غير الانتصار، سيعطي من خلالها الفرصة للرجاء للاقتراب منه أكثر، بالتساوي في النقاط في حال انتصار هذا الأخير في مباراته يوم الخميس المقبل أمام الدفاع الحسني الجديدي.

ويسعى الوداد إلى محو الصور الكئيبة التي ظهر بها في آخر مباراة بالبطولة الاحترافية أمام نهضة الزمامرة التي انتهت بالتعادل السلبي، وكذا أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفي الجهة المقابلة، يريد نهضة بركان استغلال فترة الفراغ التي يمر منها أبناء البنزرتي، لمباغثتهم وتحقيق الانتصار عليهم، وكذا للعودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام شباب المحمدية بهدفين نظيفين.

وقال النمساوي لاعب نهضة بركان في تصريحات صحفية قبل المباراة، “كل فريق يسعى إلى تسجيل نتيجة إيجابية، نعرف أن الوداد يتزعم الترتيب، وبذلك سيسعى لتفادي الهزيمة”.

وأضاف النمساوي: “نحن مطالبون بالفوز، إن أردنا الحفاظ على حظوظنا في المراكز المتقدمة، أتوقع أن تكون المباراة مفتوحة بين الفريقين وبمستوى عالٍ، أمام رغبة كل طرف في الفوز، نظرا لأهميته في هذه الفترة من البطولة، وفي جولاته الأخيرة”.

وختم حديثه بالقول: “ستكون مباراة قوية، علينا أن نديرها بعقلانية وذكاء لأننا نعرف قيمة الوداد، كما أتمنى أن تكون النجاعة الهجومية حاضرة في المباراة، لتسجيل الفوز الذي سنبحث عنه”.

ويتصدر الوداد الرياضي الترتيب برصيد 48 نقطة، حصل عليها من 14 انتصارا، وستة تعادلات، وهزيمتين، فيما يحتل نهضة بركان الرتبة الخامسة بثلاثين نقطة، حصدها من ثمانية انتصارات، ومثلها هزائم، وستة تعادلات.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي