مربو الأغنام يشكون غلاء الأعلاف ويحذرون من تأثير ذلك على أسعار الأضاحي

24 يونيو 2021 - 20:30

يشكو مربو الأغنام والماعز من ارتفاع سعر الأعلاف، مطالبين الجهات المعنية بوضع حلول جذرية تضمن خفض الأسعار، وعدم التلاعب فيها.

وتوقع تجار المواشي في جهة الدارالبيضاء – سطات، ارتفاع سعر الأضاحي هذا العام؛ أمام اقتراب عيد الأضحى، وانتقد عدد من الفلاحين، في حديث إلى “اليوم24″ صمت الجهات الوصية على الغلاء بعد أن قفز سعر الأعلاف إلى 90 درهما، في حين أنه لا يجب أن يتجاوز 40 درهما.

وذكر سعيد العذراوي، رئيس الجمعية الجهوية للتنمية الفلاحية، في جهة الدار البيضاء-سطات، خلال حديثه لـ”اليوم 24″، أن أسعار الأضاحي ستشهد ارتفاعا ملحوظا نتيجة ارتفاع الأعلاف، وكثرة الطلب، مطالبا الجهة الوصية على القطاع بوضع حلول لحد أسعار الأعلاف، التي تتراوح بحسبه مابين 80 إلى 90 درهما.

وفي الوقت الذي يتساءل فيه المواطنون عن أسباب ارتفاع أسعار الأعلاف، طالما أن الموسم الفلاحي للسنة الحالية كان متميزا بالتساقطات المطرية، أوضح أحد مربي الأغنام لـ”اليوم24” أن بائعي الأعلاف يطمحون في زيادة سعره إلى تعويض عن تداعيات مواسم الجفاف السابقة، وشدد المتحدث نفسه على أن الضحية يبقى الفلاح الصغير بموازة مع المستهلك.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قد قال إنه، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المقبل، قامت الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، والجمعية المغربية لمربي الأغنام، والماعز، خلال الفترة ما بين 17 أبريل و17 يونيو 2021، بترقيم 5,8 مليون رأس من الأغنام، والماعز، التي يتم تسمينها للعيد.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي