طقس الجمعة.. سحب منخفضة في السواحل والحرارة تواصل ارتفاعها في الجنوب

25 يونيو 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن تتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح، والليل، كثيفة قرب السواحل، والسهول الشمالية، والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية مع تكون كتل ضبابية.

وستتكون سحب منخفضة كثيفة في السواحل الوسطى، والواجهة المتوسطية، مصحوبة بقطرات خفيفة، فضلا عن تكون سحب ركامية في الأطلس المتوسط خلال الزوال، مع هبوب زوابع رملية محلية في السفوح الجنوبية الشرقية.

وستكون الأجواء مستقرة، وسماء صافية إلى قليلة السحب في ما تبقى من أنحاء المملكة. كما سيلاحظ هبوب رياح قوية نوعا ما أحيانا في كل من منطقة طنجة، والجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و 14 درجة في المرتفعات، وما بين 23 و 28 درجة في الجنوب الشرقي، وفي أقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و20 درجة في باقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 23 و 28 درجة في السواحل، وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و 32 درجة في المرتفعات، وما بين 34 و 39 درجة في السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وداخل الشياضمة، ومنطقة سوس، والسهول الأطلسية الشمالية، والوسطى، وهضاب ملوية، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 39 و44 درجة فيالجنوب الشرقي، وفي أقصى جنوب المملكة.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، و على طول الساحل الأطلسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.