طقس السبت.. حار بكل من الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد

26 يونيو 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار في كل من الجنوب-الشرقي، وأقصى جنوب البلاد، وسيكون حارا نسبيا في السهول الداخلية.

وستتشكل سحب منخفضة على السواحل الشمالية، والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، خلال الصباح، والليل، كما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، والهضاب العليا الشرقية، وصافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الشمال على السواحل الجنوبية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب على العموم في باقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة في المرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة في الجنوب-الشرقي، وفي أقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة في باقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و27 درجة على السواحل، والمرتفعات، وما بين 27 و 32 درجة في كل من شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، و السهول الشمالية، والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 32 و37 درجة في مناطق السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وسوس، وجنوب المنطقة الشرقية، والشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة في السفوح الجنوبية -الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 42، و 44 درجة في أقصى كل من الجنوب، والجنوب-الشرقي للبلاد.

أما البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارطيل، والمهدية، وقليل الهيجان ما بين المهدية، وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي سواحل المحيط الأطلسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.