ستة منتخبات إفريقية تشارك في البطولة العربية من بينها المغرب

26 يونيو 2021 - 14:00

اكتملت أضلع المنتخبات المتأهلة لدور مجموعات البطولة العربية للمنتخبات فيفا 2021، بعد التحاق البحرين الفائز على الكويت بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على أرضية ملعب خليفة الدولي بقطر، لحساب الدور الفاصل للتأهل إلى النهائيات.

وتعرفت كل المنتخبات على خصومها، بعد ضمان كل من البحرين، الأردن، فلسطين، السودان، عمان، موريتانيا، لبنان، تواجدها بالنهائيات، عقب فوزها في الدور التمهيدي على كل من، الكويت، جنوب السودان، جزر القمر، ليبيا، الصومال، اليمن، جيبوتي على التوالي.

وستعرف البطولة العربية تواجد ستة منتخبات من قارة إفريقيا، ويتعلق الأمر بكل من المغرب، تونس، مصر، الجزائر، موريتانيا، والسودان، فيما ستكون قارة آسيا ممثلة بعشرة منتخبات تتمثل، في قطر، العراق، عمان، البحرين، الإمارات، سوريا، السعودية، الأردن، فلسطين، ولبنان.

وتعرف المنتخب الوطني الذي سيشارك في البطولة العربية، المزمع تنظيمها في قطر من فاتح دجنبر إلى غاية 18 منه، على منافسه الثالث ضمن المجموعة الثالثة، بعدما انضم منتخب فلسطين إليها، عقب فوزه على نظيره جزر القمر بخمسة أهداف لهدف، في المبارة التي أقيمت على أرضية ملعب جاسم بن حمد، لحساب الدور الفاصل للتأهل إلى نهائيات البطولة العربية للمنتخبات فيفا 2021.

وأصبحت المجموعة الثالثة تضم المنتخب الوطني، ونظيره السعودي، والفلسطيني، إضافة إلى الأردن الفائز بالقلم على جنوب السودان.

وجاءت المجموعات الأربع كالتالي، بعد انتهاء مباريات الدور الفاصل الخاص بالتأهل إلى النهائيات:

المجموعة الأولى: قطر / العراق / عمان / البحرين

المجموعة الثانية: تونس / الإمارات / سوريا / موريتانيا

المجموعة الثالثة: المغرب / السعودية / الأردن / فلسطين

المجموعة الرابعة: الجزائر / مصر / لبنان / السودان

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.