كأس الكونفدرالية.. الرجاء يواجه بيراميدز المصري وعينه على التأهل إلى النهائي

27 يونيو 2021 - 13:06

يواجه الرجاء الرياضي نظيره بيراميدز المصري، اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وعينه على تحقيق الفوز للتأهل إلى المباراة النهائية، التي ستقام في البنين.

ويتطلع الرجاء الرياضي إلى تقديم أداء جيد يليق بالفريق، بعد المستوى المخيب الذي ظهر به في مباراة الذهاب هناك في مصر، بعدما افتقد إلى النجاعة الهجومية، ما فوت عليه فرصة العودة بالانتصار، إذ يمني الشابي، ولاعبيه النفس أن يواصلوا تألقهم عندما يواجهون بيراميدز، علما أنهم تفوقوا عليه في دور المجموعات ذهابا بهدفين نظيفين في الدار البيضاء، وإيابا بثلاثية في القاهرة.

ولن تخرج التركيبة البشرية للرجاء الرياضي، خلال مباراة اليوم، عن التشكيل، الذي اعتاد المدرب التونسي، لسعد الشابي، الاعتماد عليه، إذ من المنتظر أن يعتمد على ثوابت الفريق بقيادة أنس الزنيتي، في حراسة المرمى، ومروان هدهودي، ومحسن متولي، وسفيان رحيمي، وبين ملانغو، فضلا عن عبد الإله الحافيظي في حالة استعادته لعافيته، فيما سيغيب عن المباراة ذاتها لاعب خط الوسط، عمر العرجون، الذي جمع ثلاث بطائق صفراء، وقد يتم تعويضه بمحمد زريدة، أو محمد المكعازي.

ويريد الرجاء استغلال عامل الأرض، وكذا الغيابات الكثيرة، التي يشهدها الفريق المصري للمرور إلى النهائي، إذ يغيب عن بيراميدز المدافع المصري الدولي علي جبر، فضلا عن الغاني جون أنطوي، وأحمد الشيخ وطارق طه، وإسلام عيسى.

وقال مدرب الرجاء، في المؤتمر الصحفي التقديمي إن المباراة ستكون أمام فريق قوي، وصل إلى نهائي النسخة الماضية من البطولة، ويمتلك مجموعة رائعة من النجوم في مختلف المراكز.

وأوضح المدرب ذاته أن إمكانية عودة عبد الإله الحافيظي، نجم الرجاء، للمشاركة في المباريات غير واضحة حتى الآن، وسيتم حسمها، خلال الساعات المقبلة، في ظل معاناته من إصابة، أخيرا.

وأكد الشابي أنه يركز تماما على اللقاء، وطالب لاعبيه بعدم الغرور، والتوازن بين الدفاع، والهجوم، وأضاف المدرب التونسي، أن سوء التفاهم، الذي حدث عقب مباراة الذهاب، بعدم مصافحة الأرجنتيني، رودلفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز، انتهى تماما، وكان هناك حوار ودي بينهما قبل مغادرة الرجاء ملعب الدفاع الجوي.

جدير بالذكر أن فريق الرجاء الرياضي سبق له التتويج بهذه المنافسة مرتين، الأولى عام 2003، والثانية عام 2018.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.