نقابة تدعو لإضراب وطني في قطاع التعليم

27 يونيو 2021 - 23:59

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى خوض إضراب وطني عام يوم غد الإثنين، وذلك دعما “لضحايا النظامين” والمتضررين من المرسوم المتعلق بتعويضات السلم 11 عند التقاعد.

ودعت النقابة المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، إلى خوض إضراب وطني إنذاري مصحوب بوقفة احتجاجية أمام الوزارة يوم غد، واعتصام مفتوح إلى الساعة الخامسة.

وعبرت النقابة في بيان بهذا الخصوص، عن رفضها ما أسمته “الصمت الرهيب للحكومة والوزارة الوصية عن القطاع وتجاهلها المقصود بعدم إعادة النظر في التسوية المبتورة التي خلقت ضحايا بالجملة تضرروا من الترقية في المواسم الدراسية السابقة السابقة”.

وطالبت النقابة بالتسوية الفعلية وجبر الضرر لكل المتضررين من الترقية برسم مواسم 2016/2017/2018 وما فوق عند التقاعد.

كما دعت إلى بإعادة الملف المذكور لطاولة الحوار وفتح تحقيق نزيه في الموضوع، ومراجعة التسوية “غير المنصفة” بتعديل المرسوم 19/02/504 الصادر سنة 2019.

كما طالبت بالتراجع عن المذكرة التي تنص على خصم النقط للغياب عن الإضرابات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

استاذ منذ سنة

أين هي تعليقاتنا يا موقعنا المفضل

محمد مسوار منذ سنة

اين كنتم قبل هذا التاريخ ام انكم تريدون رتق بكارتكم النقابية بعد ان لفظكم الجسم التعليمي في انتخابات اللجان الثنائية الاخيرة

مواطن مغربب منذ سنة

صباح الخير لقد استيقظت باكرا و في البكور بركة.

بارك منذ سنة

بسم الله الرحمان الرحيم لا داعي الإضراب إلى مزبلة التاريخ الاسود الذي لمسته مع حكومتكم من تنازلات ونقابتكم لم تحرك ساكنا،هدا الإضراب سياسي لحفظ ماء الوجه

استاذ منذ سنة

الله ينعل اللي ما يحشم إضراب عن الطعام أو عن النوم أم عن الكلام من يقود هذه النقابة أهو أستاذ بصح ؟?؟؟؟؟؟؟؟؟