مواجهة ساخنة بين اللبار والوافي بسبب نظرة الحكومة لمغاربة العالم

29 يونيو 2021 - 23:59

شهدت جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين مواجهة ساخنة بين رئيس فريق مستشاري حزب الاستقلال، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلفة بمغاربة الخارج، وذلك بسبب عناية الحكومة بمغاربة العالم.

وقال عبد السلام اللبار، رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس المستشارين، إن الحكومة تعتبر مغاربة العالم “مجرد أرقام من الدولار الذي يدخل إلى خزينة الدولة”، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المسؤولة الحكومية.

وردت نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، على المستشار الاستقلالي، حيث أكدت أن الحكومة تنظر لمغاربة الخارج بصفتهم “كفاءات مغربية بالخارج وهم ليسو عملة، هم كفاءات يمكن أن نقوي بها التنمية، ومن خلالهم يمكن أن نلج الذكاء الاصطناعي”، مؤكدة أن هناك مجموعة من البرامج الخاصة بمغاربة العالم وبمواكبتهم تنجزها الحكومة.

وزادت الوافي مهاجمة اللبار، حيث خاطبته قائلة: “ربما لا تعلمون ولا تواكبون الحكومة، وبالمناسبة راسلناكم من أجل الحضور معنا وتخلفتم عن الحضور، ونتمنى أن تحضروا في المحطات المقبلة”، وأضافت “عندنا 7 برامج سيدي المستشار للمشاريع التي نطلقها، ويمكنكم زيارة الورشات للتأكد، وهناك البرنامج الوطني لتعبئة الكفاءات المغربية بالخارج”.

وهو ما جعل اللبار ينتفض في وجه الوزيرة ويرد عليها قائلا: “حشومة تقولي معارفش… أنا قمت بتحسيس الحكومة بأهمية العناية بمغاربة الخارج، والوزيرة ترى أنها هي التي جاءت بالشمس ومنحت الأوكسيجين. نحن نواكب وملمون”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي