البطولة الاحترافية... المغرب الفاسي يتنفس الصعداء بعد انتصاره على سريع واد زم

29 يونيو 2021 - 23:28

افتتحت اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء مواجهتين، إذ استقبل الدفاع الحسني الجديدي نظيره مولودية وجدة، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، فيما قابل المغرب الفاسي سريع واد زم، في مباراة قمة أسفل الترتيب بالمركب الرياضي بفاس .

وانتهت مباراة الدفاع الحسني الجديدي ومولودية وجدة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، حيث كان الدفاع الجديدي سباقا للتهديف منذ الدقيقة الخامسة، عن طريق اللاعب عبد الفتاح حدراف من علامة الجزاء، إلا أن المولودية تمكن من تعديل النتيجة بعد مرور خمس دقائق فقط بقدم ديمبا كامارا، ليعود اللاعب ذاته في الدقيقة 23، ليضيف الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه من ضربة جزاء، فيما تكفل حمزة الدرعي بإدراك التعادل للجديديين قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 26 نقطة في الرتبة 12، فيما ارتقى مولودية وجدة إلى المركز الرابع برصيد 32 نقطة.

وفي مباراة أخرى، جمعت بين المغرب الفاسي وسريع واد زم، في قمة أسفل الترتيب، تنفس الماص الصعداء بعد فوزه على السريع بهدفين لهدف، تناوب على تسجيلهما كل من علاء الدين أجراء في الدقيقة 40، وأليمي سيكيرو مع بداية الجولة الثانية، فيما تكفل عبد الرحيم خدو بتسجيل الهدف الوحيد للسريع في آخر دقيقة من اللقاء، ليحقق بذلك أبناء فتحي الجبال الانتصار بعد سبع جولات بدون انتصار، علما أن آخر فوز حققه الماص كان أمام نهضة بركان بهدفين نظيفين، في الأسبوع 17 بتاريخ 16 ماي الماضي.

ورفع المغرب الفاسي رصيده إلى 27 نقطة في المركز 11، فيما تجمد رصيد سريع واد زم عند النقطة 25 في الرتبة 14.

 

وأهدى لاعبو الماص الانتصار لزميلهم لحسن كوربي، الذي أنهت الإصابة موسمه رفقة الفريق، بعدما تعرض لكسر مزدوج على مستوى الساق، في المباراة التي لعبها الماص أمام المغرب التطواني، في الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأجرى الكوربي عملية جراحية بإحدى المصحات الخاصة بالرباط كللت بالنجاح، حيث تلقى اللاعب مجموعة من الرسائل من طرف مختلف الفرق الوطنية، واللاعبين، وكذا المدربين، للاطمئنان على صحته.

وقالت إدارة المغرب الفاسي في بلاغ لها عن الموضوع، إن لحسن كوربي سيغيب عن الفريق فيما تبقى من الموسم الكروي الحالي، بعد تعرضه لكسر على مستوى الساق، وخضوعه لعملبة جراحية ناجحة، على أن يعود للملاعب بداية من الموسم المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.