البطولة الاحترافية... الوداد يدك شباك المغرب التطواني برباعية ويوسع الفارق مجددا مع الرجاء

30 يونيو 2021 - 21:15

تمكن الوداد الرياضي من الانتصار على المغرب التطواني بأربعة لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 24 من القسم الاحترافي الأول.

وظهر الوداد مغايرا على ما كان عليه أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما اتسم بالنجاعة الهجومية الكافية، التي مكنته من تسجيل ثلاثة أهداف في الجولة الأولى، فيما كان المغرب التطواني تائها وسط الملعب، بعد النسق العالي، الذي فرضه أبناء البنزرتي منذ بداية اللقاء.

وتمكن الوداد من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة السابعة عن طريق أيمن الحسيني، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، ليضيف أيوب الكعبي الهدف الثاني للوداد بعد دقيقة واحدة فقط، إلا أن الحكم الداكي الرداد، ألغى الهدف بعد العودة إلى الفار بداعي وجود التسلل، وفي الوقت الذي كان فيه المغرب التطواني يبحث عن إدراك التعادل، باغثه الفريق الأحمر بالهدف الثاني في الدقيقة 13 بقدم وليد الكرتي.

وحاول المغرب التطواني تقليص الفارق من خلال المحاولات، التي أتيحت له على أقليتها، حيث كان قريبا من ذلك في منتصف الشوط الأول، لولا العارضة، التي نابت عن التكناوتي في التصدي، ولأن من يضيع الأهداف تسجل عليه في عالم كرة القدم، تمكن الوداد من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 43، عن طريق أيوب الكعبي من علامة الجزاء، منهيا به الجولة الأولى بتقدم فريقه بثلاثية نظيفة.

وبدأت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة ودادية مقابل دفاع تطواني، حيث تمكن الوداد من الوصول إلى شباك يحيى الفيلالي للمرة الرابعة، في الدقيقة 50 بقدم أيوب الكعبي بعد تمريرة محكمة من أوناجم، وحاول بعدها المغرب التطواني تقليص الفارق من خلال المحاولات، التي أتيحت له، وهو ما تأتى له عند الدقيقة 57 بقدم هشام الخلوة، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للتكناوتي للتصدي.

واستمر المغرب التطواني في البحث عن إضافة الهدف الثاني، بعد تمكنه من تسجيل الهدف الأول من خلال تكثيف هجماته، وتنويعها، لمباغثة الدفاع الوداد، الذي استسلم في الدقيقة 68، بعدما تسبب أيوب الكعبي في ركلة جزاء، انبرى لها حمزة الموساوي بنجاح، معلنا  التغيير في عداد النتيجة، من تقدم الوداد بأربعة أهداف لهدف إلى تقدمه بأربعة أهداف لهدفين، باقي أطوار المباراة لم تعرف أي جديد، لتنتهي بفوز رفقاء الكعبي بأربعة أهداف لهدفين على رفقاء أنس جبرون.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 54 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، بفارق ست نقاط على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الرجاء، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني عند النقطة 32 في المركز السادس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.