نجيب الوزاني يترشح في الحسيمة باسم الحركة الشعبية... في 2016 خاض الانتخابات باسم "البيجيدي"

02 يوليو 2021 - 14:00

متخليا عن حزب العهد الديمقراطي الذي أسسه قبل أزيد من عشر سنوات، قرر نجيب الوزاني الترشح للانتخابات البرلمانية المقررة في 8 شتنبر المقبل، باسم الحركة الشعبية.

ويخوض الوزاني هذه الانتخابات في دائرة الحسيمة، حيث كان يترشح في الماضي، وظفر بمقعده هناك. وقال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر، إن الوزاني “بالفعل سيترشح باسم الحركة الشعبية في الحسيمة”، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.  وكان الوزاني قد ترشح عام 2016، باسم حزب العدالة والتنمية في الحسيمة، لكنه مني بهزيمة هناك.

علاقة نجيب الوزاني مع الانتخابات قديمة، وقد انتخب نائبا برلمانيا لولايات متتالية حتى سنة 2011. وكان يترشح باسم حزب “العهد” الذي أسسه عام 2002، وكان وجها بارزا له. ولاحقا أسس، عام 2011، حزب العهد الديمقراطي بعد فشل اندماج حزبه الأصلي مع حزب الأصالة والمعاصرة.

الغريب في قضية ترشيح الوزاني، أن حزبه الذي أسسه، أي العهد الديمقراطي، قرر الاندماج في حزب الاستقلال قبيل الانتخابات المقبلة.

ففي يونيو الفائت، أعلن نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال جولته بجهة الشرق، اندماج حزب العهد الديمقراطي في حزب الاستقلال. وحتى ذلك الحين، كان رئيس المجلس الإقليمي للدرويش، عبد المنعم الفاتحي هو الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي. الفاتحي نفسه كان قد طرد الوزاني عام 2016، من الحزب الذي أسسه.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Senhaji منذ 10 أشهر

منتهى الانتهازية و سقوط الأخلاق السياسية... و العنصر ذلك الدينوصور الذي يرفض أن يرحل؟ زمن بؤس السياسية بكل المعاني...