الشرطة الإسبانية تحجز طائرة من دون طيار بطول 4.35 مترا وتتهم أصحابها بتهريب المخدرات من المغرب 

13 يوليو 2021 - 12:05
أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عن حجر طائرة مسيرة، يتجاوز طول أجنحتها أربعة أمتار، قالت إنها كانت تستخدم لنقل المخدرات من المغرب.
وأوضحت الشرطة الإسبانية، حسب ما نقلته وسائل إعلام، وأكدته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها حجزت في بلدة ألماشار في قليم مالقا “طائرة بدون طيار محترفة”، يبلغ طولها 4,35 مترا، وقادرة على الطيران لمدة تصل إلى سبع ساعات، كانت تستخدم في نقل القنب الهندي من المغرب إلى فرنسا عبر إسبانيا.
وترجح الشرطة الإسبانية أن تكون الطائرة المحجوزة تستعمل من طرف عصابة لنقل شحنات من الحشيش، والماريجوانا من المغرب، وتوزيعها لاحقًا في الأراضي الفرنسية.
وعلى خلفية العملية، السالفة الذكر، أعلنت الشرطة الإسبانية عن توقيف أربعة أشخاص، ثلاثة في فرنسا، وواحد في ألماشار في إقليم مالقا، موضحة أن العملية، التي تم تنفيذها، اليوم، بدأت التحقيقات فيها، مطلع العام الجاري، إذ علم المحققون بوجود مجموعة إجرامية استقرت على ساحل مالقا، وتتألف من مواطنين فرنسيين من أصل مغربي، تحوم حولهم شبهة شراء المخدرات من المغرب، ونقلها من إسبانيا إلى فرنسا عبر سيارات مسروقة، أو بطرود، وإخفائها بين البضائع.

وقالت الشرطة: “بينما كان الإسبان يقومون بإجراءات تحقيق حول الأهداف المحددة في مقاطعة مالقا، أجرى نظراؤهم الفرنسيون تحقيقات حول الأعضاء، الذين تسلموا البضائع في فرنسا، وجميعهم ينتمون إلى المجموعة الإجرامية نفسها”.

والعملية، التي نفذت، اليوم، تسلط الضوء على استعداد السلطات الفرنسية، والإسبانية للتعاون في التحقيقات، بينما كانت السلطات الإسبانية، قبل الأزمة الدبلوماسية مع المغرب، تعتمد التعاون الأمني مع المغرب.

وأفضت العملية الإسبانية، اليوم، إلى توقيف الشخص، الذي كان يسير طائرة “الدرون”، المحجوزة، انطلاقا من أجهزة كمبيوتر مختلفة، كما حجزت معدات تتعلق بالتعامل مع المخدرات، وإعدادها، وشحنها، كما تم تسليم جميع الموقوفين إلى الجهة القضائية المختصة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي