عقوبات مشددة على فريق اتحاد طنجة بسبب أحداث مباراة بركان

15 يوليو 2021 - 15:04

فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات قاسية على لاعبي، ومسيري فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، بعد الأحداث، التي عرفتها المباراة، التي جمعت بينه، ونهضة بركان، برسم الجولة 26 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وقررت اللجنة المذكورة، توقيف طارق أستاتي، لاعب فريق اتحاد طنجة لـ8 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وتوقيف ربيع المولوع، الكاتب العام للفريق لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم.

وأوقفت، كذلك، كلا من حسن بلخيضر، ومحمد أحكان، مسيران بفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات، ثلاثة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمهما مبلغ 6 آلاف درهم، إلى جانب توقيف هشام لوليد مسير في الفريق ذاته لنفس المدة، وتغريمه نفس المبلغ.

وأكملت اللجنة عقوباتها، بتوقيف إدريس لمرابط، مدرب فريق اتحاد طنجة لـ4 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، ومحمد علي بامعمر، لاعب الفريق لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، إلى جانب توقيف عبد الله حبيب، مدلك فارس البوغاز لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهم رفقة المعد البدني، رشيد بليج.

وأغرمت اللجنة فريق اتحاد طنجة مبلغ 10 آلاف درهم لاقتحام مسؤوليه لأرضية الملعب، والمبلغ ذاته لعدم أدائه واجبات الاعتراض، مع تغريمه مبلغ 2000 درهم لمراكمة الإنذارات.

وتم توقيف محمد القاسمي، الكاتب العام لفريق نهضة بركان لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 6000 درهم، وتوقيف بكر الهلالي، لاعب الفريق لمباراة واحدة نافذة.

وجاءت العقوبات، التي تم ذكرها، بعد اطلاع اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة على التقريرين، اللذين رفعهما إليها كل من مندوب اللقاء، وحكم المباراة، والاستماع إليهما رفقة كل من يوسوفو دايو، لاعب فريق نهضة بركان، وربيع المولوع الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة، وعلي حدو إداري بفريق اتحاد طنجة، ومحمد القاسمي الكاتب العام لفريق نهضة بركان، وأنس الواسيني إداري بفريق اتحاد طنجة، حيث فرضت تلك العقوبات تطبيقا لأحكام الفصول التالية: 72 و76و86و 94 و95 و105 و108 من مدونة التأديب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.