إيطاليا ومصر والمغرب مرشحون لتنظيم مونديال 2030 مع السعودية

17 يوليو 2021 - 16:00

أبرزت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، مساء أمس الجمعة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بات يشجع العروض المشتركة لتنظيم المونديال، خصوصا مع وصول عدد المشاركين إلى 48 منتخبًا، وإقامة 80 مباراة في البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة الاستشارات العالمية “Boston Consultancy Group” تقدم المشورة للسعودية، بشأن العرض المحتمل لتنظيم المونديال، موضحة أن أحد الاقتراحات هو أن تتعاون السعودية مع مصر، والمغرب، لتقديم عرض يخص منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وهو ما سيوحد خلفه أصوات آسيا، وإفريقيا.

وقالت الصحيفة إن هذا العرض منطقي من الناحية الجغرافية، لكن مصر، والمغرب سيحتاجان إلى إجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية، وستكون هناك مخاوف بشأن النجاح التجاري للبطولة، والتأثير  في اقتصادات الدول، والقضايا الأمنية.

وأضافت “ذا أتلتيك” أن الشريك الأوروبي سيكون خيارًا أكثر أمانًا، حيث تعد إيطاليا المرشح الأكثر ترجيحًا للانضمام إلى الملف السعودي، إذ تتمتع الدولتان بعلاقات قوية على المستويات التجارية، والدبلوماسية، والرياضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد مسوار منذ 10 أشهر

عبارة مصر والمغرب بها بنية تحتية ضعيفة تحتاج للتطوير تعبر غن نوايا استعمارية للشركة من اجل غقصاء المعرب ومصر واقترح ايطليابدلا من الدولتين العربييتين وتبيض وجه الملف الايطالي لمشاركة ملف السعودية