فيلم "علي صوتك" ينال جائزة السينما الإيجابية على هامش مهرجان "كان" السينمائي

18 يوليو 2021 - 09:24

نال الفيلم المغربي “علي صوتك” للمخرج نبيل عيوش، جائزة السينما الإيجابية، وهي جائزة تقديرية تكرم الفيلم الأكثر إيجابية ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي.

وحصل عيوش على الجائزة التكريمية خلال حفل نظم في مدينة كان، بحضور عدد من الشخصيات، من بينهم سكرتيرة الدولة الفرنسية المكلفة بالأشخاص ذوي الاحتياجات، صوفي كلوزيل.

ونال نبيل عيوش جائزة تكريمية أخرى، عن مجمل مساره السينمائي، قدمت له من طرف مؤسسة “يونيون لايف إنترناشيونال”.

وفي المقابل، لم يحالف فيلم نبيل عيوش الحظ لنيل جائزة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، والذي أسدل عليه الستار ليلة أمس السبت.

هذا، ومثل فيلم عيوش، المغرب لأول مرة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، وتدور أحداثه في منطقة سيدي مومن بالدار البيضاء، ويحكي قصة «أنس» مغني راب سابق يعمل في مركز ثقافي في الحي. بفضل تحفيز وتشجيع معلمهم الجديد، سيجد الشباب طريقة جديدة للتعبير عن قضاياهم وواقعهم، وذلك عبر ثقافة “الهيب هوب”.

ويعتبر هذا الفيلم، من إخراج نبيل عيوش، وكتابة نبيل عيوش بتعاون مع مريم التوزاني، تكريما للشباب المغربي، ويؤدي فيه الأدوار الرئيسية: أنس بسبوسي وإسماعيل أدواب ومريم نقاش ونهيلة عارف، وعبدو بسبوسي وزينب بوجمعة وسفيان بلالي ومهدي رزوق، وأمينة كنان وسماح بريغو ومها مينان ومروة كنينيش ومروان بناني وعبد الرحمن الرحماني.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي