سفير المغرب ببلجيكا يكرم المخرجين عادل العربي وبلال فلاح

18 يوليو 2021 - 11:31

كرم سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر، المخرجين عادل العربي، وبلال فلاح نظير تألقهما في هوليوود.

وأقيم أول أمس الجمعة حفل تكريمي على شرف المخرجين البلجيكيين، بعد النجاح الذي حققاه بالإشراف على الفيلم الضخم “باد بويز فور لايف”، الذي جسد بطولته النجمان ويل سميث ومارتن لورانس، إضافة إلى إشرافهما على الجزء الثالث من السلسلة البوليسية الشهيرة “باد بويز”، التي تصدرت شباك التذاكر الأمريكي لسنة 2020.

وأوضح السفير المغربي أن هذا التكريم موجه في المقام الأول لأسرتي هذين الفنانين البلجيكيين-المغربيين، اللتين قامتا بمنحهما القيم التي تشكل أساس نجاحهما على المستوى الدولي، أي الجدية، الطموح والمثابرة.

وأضاف السفير “بفضل عملهما الشاق وموهبتهما، نجح المخرجان الشابان عادل وبلال في تحقيق ما لم يتمكن أحد قبلهما من فعله في بلجيكا: تحقيق إشعاع هويتهما التعددية، ومغربيتهما وبلجيكيتهما في أكبر محفل للسينما العالمية هوليوود”.

واعتبر محمد عامر أن عادل العربي وبلال فلاح، “يشكلان نموذجا ومصدر إلهام لجميع هذه الأجيال الجديدة التي تبحث عن الأمل والنجاح”، مضيفا أن هذا التكريم موجه، أيضا، لجميع أفراد الجالية المغربية الذين يقومون، من خلال التزامهم ونضالهم ومواهبهم، كل يوم، بتشريف بلجيكا والمغرب.

ويطمح المخرجان إلى تنفيذ مشاريع سينمائية ومسلسلات في المغرب، وهذا حلم بالنسبة لهما، نتيجة تشبثهما بالمغرب واعتزازهما بتكريس إشعاع صورته دوليا، حسب تصريحهما.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي