طقس الإثنين... حار بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية

19 يوليو 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بالمناطق الوسطى.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد ومشمسة بباقي المناطق، مع هبوب بعض الزوابع الرملية بالجنوب وبالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شمالية بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي، وبالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و27 درجة بتادلة، والرحامنة، والشياظمة، والسفوح الجنوبية، وداخل منطقة سوس وبالواجهة المتوسطية، وما بين 18 و 24 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 42 و46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية، ما بين 36 و41 درجة بالشياظمة، وداخل منطقة سوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ووادي ملوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى أحيانا هائج بالبوغاز، وهائجا بين رأس سبارطيل وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وباقي السواحل الأطلسية. 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي