الممثل يونس لهري يشتكي من حارس وكالة الخطوط الملكية ببلجيكا: "حسيت بالحكرة"

19 يوليو 2021 - 11:28

اشتكى الممثل المغربي يونس لهري، من تصرف مستخدم بوكالة أسفار الخطوط الملكية المغربية ببلجيكا، ادعى أنه يعامل المغاربة بشكل سيء.

وحكى الهري في تدوينة مطولة ما حصل معه في وكالة أسفار الخطوط الملكية، موضحا أنها تبعد بحوالي 100 كيلومتر عن منزله، قطعها من أجل تذكرة سفر للمغرب.

وقال لهري:”وصلت قبل وقت افتتاح الوكالة، فإذا بي أجد طوابير من الناس. ازداد افتخاري بالوطن… وبينما أنا واقف أنتشي فرحا وفخرا بهذا الشعور بالانتماء حتى خرج أحد الحراس وبنوع من التعنت والسلطوية، وبدأ بإعطاء دروس في التربية لكل الحضور من نساء وشيوخ وأطفال وأنا بينهم”.

وأضاف الممثل:” إلى هنا الأمور عادية بالنسبة لشخص يحمل حقدا اجتماعيا منذ سنين، وعندما أسندت له السلطه نفثه في من هم في حاجة لاقتناء تذكرة سفر مثلي… الحضور أنزلوا عيونهم للأرض وكأننا في تكنه عسكرية، وأمام جنرال يفوقنا قوة وسلطة، المهم تقدمت نحوه لأطلب منه معلومة مستعملا في ذلك أسلوب فنان مرهف الحس، أخبرته وبصوت خافت أني فنان مغربي، قال لي لا يهمني من تكون، صرخ في وجهي وكأنني أشتغل في ضيعة أبيه”.

وزاد قائلا: “حدثني بنبرة هتليرية هل أنت مسجل في الورقة؟ قلت له عن أي ورقة تتحدث؟ هنا كانت الصدمة عندما أخبرني أن الناس تأتي ليلا ومن دول بعيدة، ومنهم من يبيت هنا ليسجل اسمه في ورقة وساخ ويلصقها على الباب، وهناك من هم مسجلون في هذه الورقة من شهر يونيو”.

وأشار لهري إلى أنه استنكر طبيعة الإجراءات التي فرضها الحارس على المغاربة ليجبر كل الحاضرين على تودده لدخول الوكالة، لكن المعني بالأمر لم يكترث وأجابه” هاد الهضرة كولها… إذا لم تكن مسجلا في الورقة إذهب حتى الأسبوع المقبل وأطلب زهرك”.

وتحدث لهري عن شعوره بـ”الحكرة” جراء الواقعة، قائلا: “حسيت بواحد الحكرة عمرني ما حسيتها، حسيت بلي كل خطاباتي وغيرتي وكل ما قمت به وما أقوم به للدفاع عن الوطن عن المغرب والمغاربة لا يستحق هذه المعاملة، خصوصا ملي شفتو يخرق القانون يدخل لي بغا…. واش ولينا رخاس واش ولينا خفاف كيفاش يغيتو نحبب لولادي المغرب؟ “.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي