أولمبياد الرياضيات العالمية.. 3 مغاربة يحصلون على ميزات شرفية والمنتخب يحتل المرتبة 75 عالميًا

26 يوليو 2021 - 14:24

 اختتمت أولمبياد الرياضيات العالمية 2021 نهاية الأسبوع الماضي، و التي احتضنتها مدينة سان بطرسبورغ في روسيا، وتنظم عن بعد هذه السنة، بمشاركة 6 عناصر تشكل المنتخب الوطني المغربي.

وحصل المنتخب المغربي على مجموع 33 نقطة، وثلاث ميزات شرفية للتلاميذ آية اكرجوط، وإسماعيل كنون، ومحمد أيوب مبطول، وتعتبر هذه النتائج مشرفة في ظل وجود منتخبات عالمية تهتم بأولمبياد الرياضيات.

وشارك المنتخب المغربي بست تلاميذ، تقدمتهم التلميذة آية أكرجوط من بني ملال الفائزة، بملكة الرياضيات الإفريقية، بالإضافة، ويوسف بوحتوش من شيشاوة، محمد ايوب مبطول من مكناس، وآدم الخراز من تطوان، ومعاد المعتصم من تارجيست، وإسماعيل كنون من فاس

واحتل المنتخب المغربي لاولمبياد الرياضية المرتبة 75 مقابل المرتبة 90 سابقا من المشاركات السابقة بمشاركة اكثر حوالي 107 منتخبات.

وعبر  والد التلميذة أيك أكرجوط في حديثه لاليوم24″، أن النتائج، التي حصل عليها المنتخب الأولمبي للرياضيات نتائج جد مشرفة، ونحن جد سعداء بما قدمه التلاميذ، الذين شرفوا المنتخب المغربي تشريفا كبيرا، مقارنة مع البطولة السابقة، حيث حقق المنتخب المغربي المرتبة 75 من أصل 107 دول، والفوز بثلاث ميزات شرفية، منهم التلميذةأية أكرجوط” .

كلمات دلالية

اولمبياد الرياضيات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Haytam منذ شهر

ما هذا المستوى المنحط في الرياضيات نريد تطور في المتوى تغيرا في المنهج المتبع لان المنهج المتبع الآن فاشل إلى حد بعيد

عبدالكريم منذ شهرين

سلام عليكم ورحمة الله وبراكنه المرجو لانتباهالي بعد القري المهمش

التالي