عثمان الفردوس يتحدث عن مستوى الرياضيين المغاربة في الألعاب الأولمبية

27 يوليو 2021 - 20:15

تحدث وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، عن مستوى الرياضيين المغاربة في الألعاب الأولمبية الحالية، المقامة في طوكيو، والتي ستنتهي يوم الثامن من غشت المقبل.

وقال الفردوس في تدوينة عبر صفحته الرسمية، في مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إنه تمكن من تشجيع الرياضيين المغاربة، الذين قابلهم في طوكيو مهما كانت نتيجة مشاركتهم.

وجاء في التدوينة ذاتها: “أتذكر بشكل خاص الأداء الممتاز لرمزي بوخيام، الذي شرف رياضة ركوب الأمواج، (التي ظهرت لأول مرة في البرنامج الأولمبي) بتجاوز جون جون فلورنس في الجولة الأولى، كما أشيد بالقتال الواعد للملاكمة أميمية بلحبيب”.

وختم الفردوس تدوينته قائلا، “ميعادنا في تاهيتي في عام 2024″، في إشارة إلى الألعاب الأولمبية المقبلة.

وعاد وزير الرياضة عثمان الفردوس، أمس الاثنين، من طوكيو، بعدما حضر حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، وبعض مسابقات الرياضيين الـ48، الذين تمكنوا من التأهل، على الرغم من التعقيدات اللوجستية، والنفسية المتعلقة بالشكوك، التي أحاطت بإقامة الألعاب.

جدير بالذكر أن الرياضيين المغاربة فشلوا إلى حدود اللحظة في تحقيق أية ميدالية في الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، ما يجعل الإخفاق العنوان الأبرز، في انتظار ما ستسفر عنه باقي الرياضات، خصوصا ألعاب القوى، التي يعول عليها معظم المغاربة لجلب ميدالية للمغرب، عوض الخروج خاويي الوفاض.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي