كأس العرش... الوداد يطمح للعودة إلى النهائي بعد غياب دام 17 سنة والماط يريد التأهل لأول مرة

01 أغسطس 2021 - 16:43

يواجه الوداد الرياضي نظيره المغرب التطواني، اليوم الأحد، على أرضية ملعب مراكش الكبير، بداية من الساعة التاسعة والنصف، في نصف نهائي كأس العرش.

ويطمح الوداد إلى بلوغ النهائي، بعدما غاب عنه منذ سنة 2004، حيث سيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تتويجه الأخير بلقب البطولة الاحترافية للمرة 21 في تاريخه.

ويعود آخر تتويج للوداد الرياضي بمسابقة كأس العرش إلى سنة 2002، حين فاز في المباراة النهائية على المغرب الفاسي، في مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وكان يقود الفريق الأحمر آنذاك المدرب الأرجنتيني الراحل أوسكار فيلوني.

وتعود آخر مباراة نهائية لكأس العرش للوداد الرياضي، إلى سنة 2004، حين انهزم أمام الجيش الملكي بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الجهة المقابلة، يسعى المغرب التطواني إلى الانتصار على الوداد، والتأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه، رغم صعوبة الأمر كونه يفتقد إلى مجموعة من خدمات لاعبيه الأساسيين، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

وسيلعب المغرب التطواني المباراة ومعنوياته منحطة، بعد نزول الفريق إلى القسم الاحترافي الثاني، إثر إنهائه الموسم في المركز ما قبل الأخير برصيد 32 نقطة.

وسيكون الإسباني ألبيرتو كوستانو مدرب المغرب التطواني تحت ضغط كبير، بعد تعيينه مدربا خلفا لجمال الدريدب، حيث خسر في مبارياته الثلاث في البطولة، ونزل معه الفريق إلى القسم الاحترافي الثاني، كما أنه لم يسجل أية نقطة، في انتظار ما سيقدمه اليوم أمام الوداد.

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي تأهل إلى نصف النهائي، بعد تجاوزه شباب المحمدية في الربع برباعية نظيفة، فيما حجز المغرب التطواني مقعدا له في المربع الذهبي، إثر تغلبه على المغرب الفاسي بركلات الترجيح بواقع 7/6، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي، والإضافي على واقع البياض.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي