الجيش يهزم رجاء بني ملال ويمر إلى نهائي كأس العرش للمرة 17 في تاريخه

01 أغسطس 2021 - 20:30

حجز الجيش الملكي مقعدا له في نهائي كأس العرش، للمرة 17 في تاريخه، بعد انتصاره، مساء اليوم الأحد، بهدف نظيف على نظيره رجاء بني ملال، في المباراة، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب ادرار بأكادير، في نصف النهائي.

ودخل الفريق الملالي الجولة الأولى ضاغطا منذ صافرة الحكم، حيث حاول مباغثة الجيش الملكي مع البداية، إلا أنه فشل في تحقيق مراده، بسبب التسرع، وكذا الوقوق الجيد لرفقاء لكرد، الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة في الربع ساعة الأولى، قبل أن يتحولوا للهجوم، بحثا عن تسجيل الهدف الأول الذي سيمكنهم من تسيير اللقاء كيفما يريدون رفقة مدربهم سفين.

واستمر العساكر في ضغطهم على دفاع رجاء بني ملال بغية تسجيل الهدف الأول، ما جعل أبناء مصطفى العسري يعودون إلى الوراء، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وقتما سنحت لهم الفرصة، حيث ظل رفقاء جلال الداودي يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من بلوغ المرمى، إلى حين وصول الدقيقة 35 التي عرفت تسجيل الجيش للهدف الأول بضربة مقصية من اللاعب جوزيف غيدي غنادو.

وحاول رجاء بني ملال إدراك التعادل من خلال المحاولات، التي سنحت له، إلا أنه فشل في بلوغ مبتغاه، في ظل الوقوف الجيد للدفاع العسكري، الذي ظل يدافع عن مرماه لإبقائها خالية من الأهداف، إلى حين صافرة الحكم التي أنهت الشوط الأول بتقدم أبناء سفين بهدف نظيف على رفقاء عبد الغفور مهري.

وبسط الجيش الملكي سيطرته على مجريات المباراة في شوطها الثاني، حيث كان قريبا من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، عبر تسديدات جلال الداودي، فيما وجد رجاء بني ملال نفسه مدافعا عن مرماه، خوفا من تلقي أهدافا أخرى من العساكر، مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي افتقدت للسرعة والدقة، ما جعل لكرد في راحة تامة طيلة دقائق الشوط الثاني.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، سيطرة عسكرية مقابل دفاع ملالي، إلى حين صافرة النهاية، التي أعلنت عن فوز الجيش الملكي بهدف نظيف على نظيره رجاء بني ملال، وتأهله إلى النهائي الذي غاب عنه لسنوات عديدة.

ولعب العساكر يوم الأحد 18 نونبر 2012، آخر نهائي لهم “رقم 16″، وخسره أمام الرجاء الرياضي بركلات الترجيح بواقع 5/4، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي، والإضافي على واقع البياض.

وكان آخر تتويج للجيش بالكأس، على حساب الفتح الرباطي بالضربات الترجيحية بواقع 5/4، بعد انتهاء اللقاء في أشواطه الأصلية والإضافية بهدف لمثله، يوم الأربعاء 18 نونبر 2009.

ويعتبر الجيش الملكي من أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس العرش، حيث حقق اللقب في 11 مناسبة.

ويواجه الجيش الملكي في النهائي الفائز من مباراة الوداد الرياضي، والمغرب التطواني، التي ستجرى ليلة اليوم، على أرضية ملعب مراكش الكبير، بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي