المغرب من أكثر الدول من حيث انتشار وباء كورونا بإفريقيا

02 أغسطس 2021 - 23:59

بات المغرب من الدول الأكثر انتشارا لوباء كورونا افريقيا، فقد كشفت المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن كلا من جنوب إفريقيا والمغرب وتونس ومصر وإثيوبيا، تعد من الدول التي سجلت أكبر عدد الإصابات بكورونا في القارة الإفريقية.
وأشارت المراكز ذاتها إلى أن جنوب القارة هي المنطقة الأكثر تضررا، تليها المنطقتان الشمالية والشرقية من القارة، في حين أن وسط إفريقيا المنطقة الأقل تضررا.

وفي هذا الصدد. كشفت مصادر المراكز الصحية، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد -19 في إفريقيا بلغ 6755192 حالة حتى مساء اليوم الاثنين.

وقالت المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض، وهي وكالة رعاية صحية متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي، إن عدد وفيات الجائحة بلغ 171187.
وأضافت الوكالة الصحية أن حوالي 5912335 مصابا في جميع أنحاء القارة تعافوا من المرض.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحاج منذ شهر

احصاء غير صحيح الاهم هو كم عدد الفحوصات التي تقوم بها كل دولة فاذا كانت دولة عدد سكانها صغير وتجري تحاليل يومية كبيرة فانها ستكون متقدمة في العدد عن دولة تجري فحوصات قليلة جدا هذا الاحصاد يتطلب مقارنة النسب في كل شيء

مواطن منذ شهر

السؤال:لماذا كان المغاربة استبشروا خيرا بتراجع نسبة المصابين بالوباء، ثم بين عشية وضحاها ارتفعت النسبة بشكل خطير جدا. هل يرجع ذلك الى تغليب راي لوبي النشاط الاقتصادي والسياحي، ام الى سوء تقدير خطورة الوباء من الجهات النافذة؟

سمير منذ شهر

لأنه يدلي بالإحصائيات الحقيقية وينجر التحاليل المخبرية للكشف. بخلاف بعض الدول التي تمارس الرقابة على كل شيء ... فلا يمكن للانسان أن يصدق تعداد سكانها 100مليون نسمة سجلت فيها 50 حالة فقط، وأخرى ب 50 مليون نسمة سجلت 150 حالة....

التالي