"حزب الله" يعلن مسؤوليته عن إطلاق صواريخ ردا على غارات إسرائيلية استهدفت لبنان

06 أغسطس 2021 - 11:22

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، مسؤوليته عن إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه مزارع شبعا المحتلة، ردا على غارات إسرائيلية استهدفت فجر الخميس جنوب لبنان، وقالت الدولة العبرية إنها جاءت رداً على صواريخ أطلقت باتجاهها.

ورداً على صواريخ حزب الله، شنّ الجيش الإسرائيلي غارات جوية الجمعة على جنوب لبنان، وكان أعلن أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ التي أطلقها حزب الله.

وهذه هي المرة الأولى منذ تصعيد عسكري بين الطرفين في العام 2019، التي يعلن فيها حزب الله استهداف مواقع إسرائيلية.

وأعلن الحزب في بيان إنه “عند الساعة 11,15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة وردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه “أطلقت أكثر من 10 صواريخ من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية. معظم الصواريخ اعترضها نظام الدفاع الجوي”. وأضاف أن الصواريخ الأخرى سقطت في مناطق غير مأهولة، وصرح في وقت لاحق أنه يشن ضربات جوية في لبنان رداً على إطلاق الصواريخ.

والخميس، شنت القوات الإسرائيلية للمرة الأولى منذ سنوات غارات جوية على جنوب لبنان رداً على إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها، وأكد الجيش الإسرائيلي أن آخر غاراته الجوية المعلنة على لبنان تعود للعام 2014، ووقعت في أعقاب تبادل لإطلاق النار شهدته المنطقة الحدودية. واستهدفت تلك الغارات الحدود مع سوريا.

ويعود آخر توتر عسكري بين الطرفين إلى العام 2019، حين استهدف حزب الله آلية عسكرية إسرائيلية في هجوم قال إنه رد على هجومين “إسرائيليين” ضدّه في سوريا ولبنان، وكان حزب الله توعد في حينه بالرد على مقتل اثنين من عناصره في غشت 2019 في غارة إسرائيلية قرب دمشق، وعلى اتهامه إسرائيل بشنّ هجوم بطائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.