الحرائق تجتاح وسط الجزائر وتخلف خسائر في الأرواح

10 أغسطس 2021 - 10:24

تعيش الجارة الشرقية الجزائر على وقع فاجعة اندلاع موجة حرائق في عدة محافظات، وتسببت في وفاة سبعة أشخاص، في وقت تعمل فيه قوات الدفاع المدني على إخماد حوالي 25 بؤرة حريق ب14 محافظة.

وحسبما نقلته الإذاعة الوطنية الجزائرية، فقد تحولت بعض المنازل في تيزي وزو إلى رماد، فيما تواصل الحماية المدنية جهودها لإطفاء الحرائق، التي بلغت 19 حريقا متزامنا، في عدة أنحاء من البلاد.

ويشير المصدر ذاته إلى أن الحرائق، التي اندلعت في عدة مناطق غابوية بالولاية خلفت سبعة وفيات لحد الآن، فيما سجلت إصابة خطيرة، إضافة إلى إصابتين متفاوتة الخطورة، كما احترقت عدة منازل محاذية للغابات.

وأوضح المصدر أن فرق الحماية المدنية تواصل جهودها لإخماد الحرائق، وقد تعززت بمروحيتين اثنتين إضافة إلى تعزيزات من عدة ولايات مجاورة.

وأظهرت مقاطع فيديو، وصور تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، اندلاع حرائق مهولة بجبال تيزي وزو، ووصلت ألسنتها إلى عدة قرى، ومداشر دفعت أصحابها إلى الفرار من منازلهم.

المسؤولون الحكوميون الجزائريون، أشاروا في تفسيرهم إلى الحرائق، التي اجتاحت البلاد إلى كونها أفعال متعمدة. وفي السياق ذاته قال محافظ الغابات في ولاية تيزي وزو، في تصريح للتلفزيون الحكومي، إن الحرائق مفتعلة حسب قوله، وتم تنفيذها في يوم عرف ارتفاعا كبيرا لدرجة الحرارة، خصوصا أن نشرة خاصة قد صدرت منذ أيام حذرت من ارتفاع درجة الحرارة، وساهم في انتشارها هبوب الرياح، حسب قوله.

كلمات دلالية

الجزائر حرائق
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.