لابيد: زيارتي للمغرب غدا تاريخية وحان وقت تفعيل العلاقات الاقتصادية والسياسية

10 أغسطس 2021 - 17:30

خرج وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، للحديث عن علاقة بلاده بالمغرب، قبل يوم من زيارته المرتقبة للعاصمة الرباط، غدا الأربعاء.

وفي السياق ذاته، قال لابيد، اليوم الثلاثاء، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن زيارته للمغرب تاريخية، وتترجم ما وصفه بالصداقة القديمة، والعلاقات القوية للجالية اليهودية في المغرب، والجالية الإسرائيلية، التي لها جذور من المغرب.

وأضاف لابيد أنه “حان الوقت لتفعيل العلاقات السياسية، والاقتصادية، وسنستمر في العمل على البحث عن اتفاقيات تساهم في تطوير بلداننا”.

وأوضح لابيد أن زيارته للمغرب، التي ستنطلق، غدا الأربعاء، يقوم بها لتمثيل بلاده في مراسيم افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي في العاصمة الرباط.

وستكون هذه أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية إلى الرباط، منذ إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في شهر دجنبر الماضي، في ظل تسريع وتيرة التقارب بين البلدين، على الرغم من عقدين من توقف العلاقات الدبلوماسية المباشرة، خصوصا مع إطلاق أول خط للربط الجوي المباشر بين البلدين قبل أسبوعين، وهي الاتصالات، التي سيتم تعزيزها بخطين آخرين بين إسرائيل، ومدينتي الدار البيضاء، ومراكش، حيث سيتم تشغيلهما على التوالي من قبل شركة الخطوط الملكية المغربية، وشركة العربية للطيران منخفضة التكلفة، في أكتوبر المقبل، حسبما أعلن، الأحد الماضي، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى الرباط دافيد غوفرين عبر حسابه على “تويتر”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.