الأحرار والاستقلال يرغبان في توسيع تحالفاتهما بالغرف المهنية و"البيجيدي" يسعى إلى الدخول فيها 

10 أغسطس 2021 - 21:30

في الوقت الذي تجري فيه ترتيبات قوية وعلى قدم وساق، من أجل تدبير تحالفات جديدة بين بعض الأحزاب السياسية، التي تحاول أن تتقاسم رئاسة الغرف المهنية بالمغرب، مباشرة بعد الإعلان عن نتائجها يوم الجمعة الماضي.

أكدت مصادر مقربة من تحالف الأحرار والاستقلال، أن هذه التحالفات تتم على المستوى الوطني بتنسيق بين ثلاثة أحزاب تصدرت هذه النتائج، بما فيها حزب الأصالة والمعاصرة، وإن كان عبد اللطيف وهبي أمينه العام قد أكد أن حزبه غير معني بأي تحالف مع أي هيئة سياسية لتشكيل مجالس الغرف المهنية بجهة الدار البيضاء سطات، بعدما حصد حوالي 22 من المقاعد في انتخابات غرفة الفلاحة بهذه الجهة، حيث حل ثانيا بعد حزب التجمع الوطني للأحرار.

مصادرنا تشير إلى أن حزبي الأحرار والاستقلال، متحمسان للتحالف مع “البام” في جهات أخرى، من أجل تقسيم رئاسات الغرف فيما بينها.

إلى ذلك كشفت مصادر “اليوم 24″، أن الترتيبات جارية بين تحالف الأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي، من أجل وضع آخر اللمسات على اختيار رؤساء الغرف، وقالت مصادرنا إنه وقع الاختيار على المرشح حسان البركاني كمرشح الاستقلال لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء-سطات، وهو القرار الذي اعترض عليه أعضاء من حزب الميزان، مطالبين فؤاد القادري، المنسق الجهوي للاستقلال، بالعدول عن هذا الاختيار.
اللافت في تحالفات الغرف هو رغبة “البيجييدي” بجهة البيضاء، الدخول في تسيير الغرف الثلاث، على الرغم من المراتب المتأخرة التي حصل عليها.

يشار إلى أن اتفاقا مشتركا كان قد أبرم يوم الأحد الماضي بين أحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي، يقضي بمنح الاستقلال غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وحزب التجمع الوطني للأحرار رئاسة الغرفة الفلاحية وغرفة الصيد البحري، والاتحاد الاشتراكي غرفة الصناعة التقليدية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علي بويدو منذ 9 أشهر

لا يعني ذلك عدم رغبتها في العودة لكراسي المسؤولية لان سقطتهم ستكون مدوية وهذه العملية شبيهة بعمل الذءب التي يشير إلى لراءحة اللحوم فينعتها بالنتنة