التصنيف الرسمي العام للأندية الإفريقية... الوداد والرجاء ونهضة بركان ضمن العشرة الأوائل

14 أغسطس 2021 - 15:30

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التصنيف الرسمي العام للأندية الإفريقية، بعد احتساب نتائج آخر 5 سنوات، في نهائيات مسابقات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وجاء الوداد الرياضي وفق التصنيف الصادر من الاتحاد الإفريقي، في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، فيما احتل غريمه التقليدي الرجاء الرياضي الرتبة الرابعة بـ54 نقطة، بينما حل نهضة بركان في الصف الثامن بمجموع 41 نقطة.

وتصدر الأهلي المصري التصنيف بما مجموعه 78 نقطة، متبوعا بالترجي الرياضي التونسي برصيد 65 نقطة، فيما جاء الزمالك المصري في الرتبة الخامسة بمجموع 47 نقطة.

وفيما يلي ترتيب الفرق العشرة الأوائل في التصنيف:

1- الأهلي المصري (78 نقطة)

2- الترجي التونسي (65 نقطة)

3- الوداد الرياضي (63 نقطة)

4- الرجاء الرياضي (54 نقطة)

5- الزمالك المصري (47 نقطة)

6- سان داونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)

7- مازيمبي الكونغولي (45 نقطة)

8- نهضة بركان (41 نقطة)

9- حوريا كوناكري الغيني (38 نقطة)

10- النجم الساحلي التونسي (36 نقطة)

وسيكون الوداد والرجاء ممثلين للمغرب في مسابقة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الكروي المقبل، حيث سيواجه الأول الفائز من مباراة كامسار الغيني وهارتس الغاني، في الدور التمهيدي الثاني، فيما سيقابل الثاني المتأهل من لقاء “أويلرز” الليبيري وكارا التوغولي، في الدور ذاته.

وفي المقابل، سيمثل الجيش الملكي ونهضة بركان المغرب في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ سيكون الأول في مقابلة “إف سي بافلز” البنيني في الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه شبيبة القبائل الجزائري في الدور الثاني إن تمكن من المرور، فيما سيلعب الثاني “بركان” مع المنتصر من لقاء الاتحاد الرياضي لبن قردان التونسي، والجمعية الرياضية للشرطة من النيجر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.