المنتخب الوطني المغربي يستهل مشواره في كأس الأمم الإفريقية بمواجهة غانا يوم العاشر من يناير

18 أغسطس 2021 - 09:20

يستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في كأس الأمم الإفريقية، التي ستجرى بالكاميرون مطلع السنة المقبلة، بمواجهة غانا في العاشر من يناير 2022، بملعب أحمدو أهيدجو بياوندي.

وسيكون أسود الأطلس في مواجهة عربية خالصة مع جزر القمر في ثاني المباريات، يوم الجمعة 14 يناير، بملعب أحمدو أهيدجو بياوندي، فيما سيختتم لقاءاته بدور المجموعات، بملاقاة الغابون يوم الثلاثاء 18 من الشهر ذاته، وعلى أرضية الملعب نفسه.

وعرفت القرعة التي أجريت مساء أمس الثلاثاء وقوع الكاميرون “البلد المنظم” في المجموعة الأولى، رفقة كل من إثيوبيا، والرأس الأخضر، وبوركينا فاسو، فيما شهدت المجموعة الثانية، وجود كل من مالاوي، وزيمبابوي، وغينيا، والسنغال.

ووضعت القرعة منتخب السودان في المجموعة الرابعة في مواجهة كل من غينيا بيساو، ومصر، ونيجيريا، فيما شهدت المجموعة الخامسة وجود كل من غينيا الاستوائية، وسيراليون، وكوت ديفوار، والجزائر، بينما ضمت السادسة منتخبات غامبيا، وموريتانيا، ومالي، وتونس.

وفي هذا الصدد أكد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد مراسيم قرعة دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا، والتي وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات غانا، جزر القمر والغابون، على أنه ليس هناك أي منتخب صغير في كأس إفريقيا.

وأضاف خاليلوزيتش، على أنه وجب التحضير بجد للمباريات الثلاث بالمجموعة، أمام منتخب غانا الذي يعرفه جيدا وله سمعة كبيرة في القارة، ومنتخب الغابون الذي سبق للمغرب اللعب والانهزام أمامه في لقاء ودي، ومنتخب جزر القمر الذي حقق طفرة كبيرة بتأهله لأول مرة لكأس إفريقيا.

وتابع بأنه وبالرغم من كون منتخب المغرب مرشح للتأهل للدور المقبل رفقة منتخب غانا، فإنه من الواجب التحضير واللعب بطموح وعزيمة للذهاب بعيدا في المسابقة.

وختم مدرب أسود الأطلس تصريحه بالقول، بأن هدف المغرب في المسابقة يبقى هو الذهاب بعيدا، وهذا يبدأ بالتأهل أولا إلى الدور الثاني من المسابقة.

وستجرى النهائيات الإفريقية، التي ستعرف مشاركة 24 منتخبا، في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022 بالكاميرون، حيث تم اختيار مدن ياوندي، ودوالا، وبافوسام، وغاروا، وليمبي، لاحتضان المباريات.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني كان قد حجز مقعدا له في نهائيات كأس إفريقيا، بعد احتلاله للمركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، وتعادلين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.