الألعاب البارالمبية طوكيو...  المغرب يظفر بميداليتين جديدتين بفضل يسرى كريم وحياة الكرعة

01 سبتمبر 2021 - 11:00

رفع المغرب رصيده من الميداليات إلى ثلاث، ضمن الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، بعدما تمكنت البطلتان يسرى كريم وحياة الكرعة، من إحراز الفضة والبرونز، في منافسات رمي القرص فئة قصار القامة “F41”.

وتمكنت البطلة يسرى كريم من تحقيق الميدالية الفضية اليوم الأربعاء، بعد احتلالها المركز الثاني في الترتيب النهائي محققة رمية 37.35 متر، علما أن التنافس كان على أشده بينها وبين التونسية روعة التليلي صاحبة الذهب، التي حققت رمية 37.91 متر، حيث استطاعت البطلة المغربية يسرى أن تحطم الرقم القياسي العالمي في مسابقة رمي القرص فئة قصار القامة “F41″، بعد تسجيلها في المحاولة الثالثة رمية قدرها 37 متر و35 سم، إلا أن التونسية عادت واسترجعت الرقم القياسي العالمي باسمها في المحاولة الأخيرة، ما مكنها من التتويج بالميدالية الذهبية.

وعادت الميدالية البرونزية للبطلة المغربية حياة الكرعة بعد احتلالها المركز الثالث، جراء تحقيقها رمية قدرها 29.30 متر، متفوفة على التونسية فتحية التي احتلت المركز الرابع برمية 29.04 متر.

وكانت البطلة سعيدة عمودي قد أهدت أول ميدالية للمغرب ضمن الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، بعد إحرازها برونزية دفع الجلة سيدات F34″”، أمس الثلاثاء جراء تحقيقها رمية قدرها 8.21 أمتار.

وحققت البطلة المغربية سعيدة عمودي خمس رميات ناجحة كلها فوق 8 أمتار، وكانت أفضلها رمية قدرها 8.21 (بعيدة بـ12 سنتمتر عن رقمها الشخصي 8.33) في المحاولة الثالثة ضمن مسابقة دفع الجلة سيدات (F34)، لتضمن بالتالي صعودها لمنصة التتويج في طوكيو بحلولها في المركز الثالث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.