السفارة الأمريكية بالمغرب تشيد بفيروز الكرواني: أضفت لمسة مغربية على حفل الأوسكار

01 سبتمبر 2021 - 22:45

سلطت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، الضوء على المذيعة التلفزيونية المغربية فيروز الكرواني، مشيدة بمسيرتها عبر منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وفي إطار احتفال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمرور 200 سنة على الصداقة بين بلدها والمغرب، شاركت صفحتها على “فايسبوك” صورة لفيروز الكرواني، مع تعليق: “إذا كنت من جيل الألفية، فلا بد أنك تعرف فيروز الكرواني. ظهرت المذيعة التليفزيونية لأول مرة في الإعلام المغربي من خلال برنامج الأطفال الشهير “قطار الأطفال”.

وأشار المنشور نفسه إلى تألق المذيعة المغربية رغم انتقالها للعيش في بلاد العم سام، ودورها في إضافة لمسة مغربية على حفل سابق لجوائز الأوسكار، إذ جاء فيه:” انتقلت إلى فرجينيا في أواخر التسعينيات، لكن مسيرتها الإعلامية استمرت في الازدهار في كل من المغرب والولايات المتحدة. وقد شاركت في عدة دورات لمهرجان مراكش السينمائي الدولي، وقدمت حفل الأوسكار بلمسة مغربية”.

يذكر أن فيروز الكرواني اشتغلت بعد هجرتها إلى الولايات المتحدة في شركة إنتاج عربية اسمها “من واشنطن” للخدمة الإعلامية لصالح المحطات العربية في الشرق الأوسط، ثم التحقت بالوكالة العالمية “أسوشيتد بريس” في قسمها العربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.