الألعاب البارالمبية طوكيو...  المغرب يظفر بميداليتين جديدتين

04 سبتمبر 2021 - 10:15

رفع المغرب رصيده من الميداليات إلى ثماني، ضمن الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، بعدما تمكن البطل عز الدين نويري من إحراز فضية رمي الجلة فئة “F34” بارا ألعاب القوى، والمنتخب المغربي للمكفوفين برونزية كرة القدم الخماسية، بعد فوزه على الصين برباعية نظيفة.

وتمكن البطل البارالمبي عز الدين نويري من إحراز الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة فئة “F34″، بعد احتلاله المركز الثاني محققا رمية قدرها 11.55 متر، فيما عادت الميدالية الذهبية للأردني أحمد هندي، بينما حصد القطري عبد الرحمان عبد القادر الميدالية البرونزية.

واستطاع المنتخب الوطني المغربي للمكفوفين إحراز الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم الخماسية، بعد فوزه على نظيره الصيني برباعية نظيفة، سجلها اللاعب زهير سنيسلة بأكلمها.

وكانت البطلة فوزية القسيوي قد تمكنت من إحراز الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة، فئة “F33” إعاقة حركية، بعد احتلالها المركز الثاني، محققة رمية قدرها 6.72 أمتار.

وعرف صباح الخميس الماضي، حصول عبد السلام حيلي على ذهبية سباق 400 متر فئة ضعاف البصر F12″”، ومحمد أمكون على فضية المسافة ذاتها، فئة ضعاف البصر F13″”، فيما تمكنت يسرى كريم الأربعاء الماضي من تحقيق الميدالية الفضية في منافسات رمي القرص فئة قصار القامة F41″”، بعد احتلالها المركز الثاني في الترتيب النهائي محققة رمية 37.35 مترا، بينما عادت الميدالية البرونزية للبطلة المغربية حياة الكرعة بعد احتلالها المركز الثالث، جراء تحقيقها رمية قدرها 29.30 مترا، متفوفة على التونسية فتحية التي احتلت المركز الرابع برمية 29.04 مترا.

وكانت البطلة سعيدة عمودي قد أهدت أول ميدالية للمغرب ضمن الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، بعد إحرازها برونزية دفع الجلة سيدات F34″”، أول أمس الثلاثاء جراء تحقيقها رمية قدرها 8.21 أمتار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.