نقابة مخاريق تدعو للمشاركة في الانتخابات "وقطع الطريق على من هاجموا الطبقة العاملة"

04 سبتمبر 2021 - 22:30

دعا الاتحاد المغربي للشغل الطبقة العاملة إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية التي ستعرفها المملكة يوم الأربعاء المقبل، مناديا بـ”قطع الطريق” خلال هذه الاستحقاقات على من اعتبرهم أعداء للطبقة العاملة.

ووجهت المركزية النقابية نداء إلى فروعها الجهوية والمحلية ومختلف التخصصات، إضافة إلى عموم الأجراء طالبت فيه بالمشاركة في الانتخابات “في هاته المحطة الهامة في الحياة السياسية بالمغرب” يقول نداء الاتحاد.

وأكد الاتحاد أن مشاركته في الانتخابات تأتي تنزيلا لشعار “نساند من ساندنا ونعادي من عادانا” الذي يرفعه، مطالبا بقطع الطريق على من هاجموا الطبقة العاملة بتجميد الحوار الاجتماعي، وتجميد الأجور، ورفع سن التقاعد، وخفض المعاشات، والإجهاز على الحريات النقابية، ومحاولة تمرير قوانين تراجعية ضد الطبقة العاملة والحركة النقابية”، مشيرا بذلك إلى قانون الإضراب وقانون النقابات.

كما أكد الاتحاد أن مشاركته في الانتخابات تأتي للتصدي لـ” الجهات التي هاجمت الاتحاد المغربي للشغل في الانتخابات المهنية لمناديب الأجراء التي أجريت في يونيو الماضي، والتي “أقحمت نفسها كطرف سياسي في انتخابات مهنية محضة” يقول الاتحاد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.