لمناقشة عرض المشاركة في حكومة أخنوش... الاستقلال يستعجل انعقاد مجلسه الوطني

14 سبتمبر 2021 - 14:30

قرر حزب الاستقلال، اليوم الثلاثاء، تقديم موعد انعقاد مجلسه الوطني، بأسبوع، لمناقشة العرض الذي قدمه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، لدخول الحزب في الائتلاف الحكومي.

وقال شيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني للاستقلال، إنه على إثر اللقاء الذي جمع الأمين العام للحزب نزار بركة بأخنوش أمس، فقد تقرر عقد المجلس الوطني هذا السبت بالتناظر عن بعد، لمناقشة العرض المقدم للحزب وبناء رأي بشأنه.

وخلال استقباله من طرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال تصريح صحافي من مقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، إنه تلقى عرضا من أخنوش للمشاركة في الحكومة، وأضاف أن العرض الذي قدمه له رئيس الحكومة “ستتم مناقشته في المؤسسات التقريرية لحزب الاستقلال، وأساسا المجلس الوطني للحزب”.

وأشار بركة إلى أنه أجرى مشاورات مع رئيس الحكومة المعين حول “البرنامج الحكومي المقبل”، لكي يتم “إدراج عدة التزامات أخذناها على عاتقنا، في إطار البرنامج الانتخابي، للأحزاب التي ستكون الأغلبية الحكومية المقبلة”.

وأظهر تصريح بركة أنه تلقى عرضا للمشاركة في الحكومة، دون أن يفصح عن تفاصيل هذا العرض، وحجم الحقائب الوزارية التي ستسند له.

 

كلمات دلالية
حزب الاستقلال
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *