اليونايتد وبرشلونة يخسران أمام يونغ بويز والبايرن وتشيلسي واليوفي ينتصران على زينيت ومالمو

14 سبتمبر 2021 - 22:05

شهدت مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوربا التي لعبت مساء اليوم الثلاثاء، نتائج غير مشرفة للفرق الكبرى، بعد انهزام مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف أمام يونغ بويز السويسري، وبرشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، وتعادل إشبيلية مع ريد بول النمساوي بهدف لمثله، فيما كان الانتصار حليف كل من يوفنتوس الإيطالي على حساب مالمو السويدي، وتشيلسي الإنجليزي على زينيت الروسي.

وكان مانشستر يونايتد السباق للتهديف عن طريق كريستيانو رونالدو منذ الدقيقة 13، إلا أن طرد آرون فان بيساكا في الدقيقة 35 أثر سلبيا على الفريق الإنجليزي، ما جعله يفقد السيطرة والاستحواد على الكرة في الجولة الثانية، الأمر الذي أعطى الأفضلية ليونغ بويز حيث قلص الفارق عند الدقيقة 66 بقدم اللاعب نيكولاس مومي نغيمالو، فيما تكفل جوردان سيباتشيو بمنح هدف الفوز لفريقه، مستغلا خطأ دفاعي من اليونايتد.

وفي مباراة أخرى، تعادل إشبيلية الإسباني بهدف لمثله مع ريد بول النمساوي في لقاء ضربات الجزاء، بعدما ضيع الفريق النمساوي ركلتي جزاء في الدقيقة 13و36، قبل أن يتمكن لوكا سوسيتش من منح ريد بول التقدم من ضربة جزاء عند الدقيقة 21، فيما عدل راكيتيتش النتيجة لإشبيلبة مع نهاية الجولة الأولى بنفس الطريقة، علما أن الفريق الأندلسي أكمل المواجهة بعشرة لاعبين، بعد طرد يوسف النصيري في الدقيقة الخمسين.

وعن لقاء برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، تمكن هذا الأخير من الانتصار على رفقاء بيكي بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من مولر في الجولة الأولى وليفاندوفسكي في مناسبتين في الشوط الثاني، حيث كاد البايرن أن يضيف أهدفا أخرى من خلال المحاولات التي أتيحت له، لولا قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما افتقد النادي الكتالوني للمهاجم القادر على ترجمة الفرص التي سنحت له للتهديف على أقليتها لأهداف.

واستطاع يوفنتوس الإيطالي أن يحقق الانتصار على مالمو السويدي بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من أليكس ساندرو، ألفارو موراتا، وباولو ديبالا، في الدقيقة 23/45/45 على التوالي.

وتمكن حامل اللقب تشيلسي الإنجليزي من تحقيق الانتصار على زينيت الروسي بشق الأنفس بهدف نظيف، بعدما استطاع لوكاكو تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء عند الدقيقة 69.

وفيما يلي النتائج الكاملة لمباريات اليوم:

يونغ بويز – سويسرا 2: 1 مانشستر يونايتد – إنجلترا

إشبيلية – إسبانيا 1 : 1 ريد بول سالزبورغ – النمسا

برشلونة – إسبانيا 0 : 3 بايرن ميونيخ – ألمانيا

دينامو كييف – أوكرانيا 0 : 0 بنفيكا – البرتغال

فياريال – إسبانيا 2 : 2 أتلانتا – إيطاليا

تشيلسي – إنجلترا 1 : 0 زينيت سانت بطرسبرغ -روسيا

مالمو – السويد 0 : 3 يوفنتوس – إيطاليا

ليل – فرنسا 0 : 0 فولفسبورغ – ألمانيا

كلمات دلالية

دوري أبطال أوروبا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي