تحالف الأحرار و"البام" والاستقلال يقتسم مناصب مجالس البيضاء و"البيجيدي" في المعارضة

15 سبتمبر 2021 - 15:00

كما كان منتظرا قرر التحالف الثلاثي بين أحزاب ( التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال والأصالة والمعاصرة) اقتسام مناصب رئاسة المجالس المنتخبة الثلاثة بالدارالبيضاء، ( الجهة ومجلس المدينة والعمالة)، عقب اجتماع عقده منسقو الأحزاب الثلاثة، مساء أول أمس الاثنين، جرى لتقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، ودراسة آفاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة، انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية.

وحسب البلاغ المشترك للأحزاب الثلاثة، توصل”اليوم 24″ بنسخة منه، فقد تم الاتفاق على إسناد رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات إلى حزب الاستقلال، وتوزيع باقي مناصب المكتب ومهام المجلس بين باقي منتخبي الأحزاب الثلاثة.

 

ومنح تحالف الأحزاب الثلاثة التي تصدرت نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية بالعاصمة الاقتصادية، رئاسة مجلس المدينة، لحزب التجمع الوطني للأحرار.
فيما اتفقت الأحزاب الثلاثة، على إسناد رئاسة مجلس عمالة البيضاء، لحزب الأصالة والمعاصرة، فيما تم استبعاد حزب العدالة والتنمية للمعارضة، بعدما قاد تجربة التسيير عقب الانتخابات الجهوية والجماعية سنة 2015.

وقال البلاغ المشترك، إن أحزاب التحالف الثلاثي، التزمت بالارتقاء بأداء المجالس المنتخبة، والانفتاح على باقي الأحزاب الأخرى التي ترغب في المشاركة في التسيير .

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي