أخنوش يعلن انتهاء الجولة الأولى من المشاورات... ملامح الأغلبية ستظهر الأسبوع المقبل وتلقيت اعتذارا من العثماني ومنيب أخبرتني بذهابها إلى المعارضة

15 سبتمبر 2021 - 16:30

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين انتهاء الفترة الأولى من المشاورات الأولية لتشكيل الحكومة، بعد استقباله لمختلف زعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان باستثناء حزبي العدالة والتنمية والحزب الاشتراكي الموحد.
وقال أخنوش في تصريح صحفي مساء اليوم، إن المشاورات التي أطلقها منذ أن جرى استقباله من طرف الملك وتعيينه كرئيس للحكومة قد كانت مثمرة، وأنه تلقى من كل قادة الأحزاب السياسية تصوراتهم وتقديراتهم للوضع، مسجلا أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق جولة ثانية من المشاورات المنتظمة التي ستظهر من خلالها ملامح الأغلبية الحكومية المقبلة قبل إعلانها.

وقال أخنوش إنه تلقى اعتذارا من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني عن المشاركة في هذه المشاورات، كما أعلمته الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب أنها ستكون في المعارضة، حيث لم تحضر بدورها للمشاورات.

وكان أخنوش قد استكمل اليوم مسلسل المشاورات مع الأحزاب الفائزة بمقاعد في البرلمان، حيث التقى زعماء أحزاب التقدم والاشتراكية، وجبهة القوى الديمقراطية، والحركة الاجتماعية الديمقراطية، ومنسق فيدرالية اليسار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي