الجيش الجزائري يعود لترويج اتهامات ضد المغرب بتهريب المخدرات

15 سبتمبر 2021 - 19:30

وجه الجيش الجزائري، مجددا، ادعاءات ضد المغرب، بتهريب المخدرات عبر الحدود البرية، وذلك في إطار حملة، قال إنه قد أطلقها بدافع “مهامه النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني، وتأمينه ضد مختلف التهديدات”.

وأفادت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، إنها حجزت بتعاون مع المصالح الأمنية، في الفترة ما بين 8 و 14 شتنبر الجاري من إحباط محاولات إدخال أزيد من 12 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأوضح البيان أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة، ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات في بلادنا, أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية، والثالثة محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ12 قنطارا و63 كيلوغراما من الكيف المعالج و500 غرام من الكوكايين”.

كما تم، أيضا، في ذات الصدد “توقيف 15 تاجر مخدرات، وحجز 19471 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية أن هذه العمليات المنفذة من قبل وحدات، ومفارز للجيش تندرج في إطار “مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات”، كما ”تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن، والسكينة في بلادنا”.

وكان الجيش الجزائري قد بث شريطا وثائيقيا شهر أبريل الماضي على حسابه الرسمي بموقع “يوتيوب”، يتهم فيه المملكة المغربية بـ”السعي إلى زعزعة استقرار الجزائر، ودول الجوار عبر إغراقها بالمخدرات”.

وأشار الشريط الوثائقي، الذي يحمل عنوان “الحرب ضد السموم المغربية”، إلى أن الجزائر “تتكبد خسائر بمليارات الدولارات نتيجة حربها ضد تجارة المخدرات، التي تعبر من حدودها الغربية”.

كلمات دلالية

اتهامات الجزائر المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدو المغربي منذ أسبوع

من كثرة هذهالخرجات و التصريحات الدبلوماسية المتكررة و المتشابهة يظهر أن موضوع المغرب ما هو إلا مطية للتغطية على الفشل الداخلي و محاولة للهروب من واقع ليس جيدا. يبدو الأمر و أن كل شيء معطل و لا نسمع له صوتا بأستتناءالجيش و السيد وزير الخارجية و مند تكليفه و هما لا يتكلمان إلا عن المغرب و لم يخرجا عما يلي : ____قطع العلاقات….. ____ لا للوساطة……. ____ تكديب الوساطة….. ____ لا لعودة العلاقات….. ____ لا وجود لأجل لعودة العلاقات…. ____ المغرب……المخدرات ____المملكة المغربية ….. يا إخوان يا أساتذة أنتم ماشاء الله، ،،،،و اللهم لا حسد ،، كبار و نظام كبير و ديمقراطي و شعبي و أجتماعي و كل شيء عال العال. على كل حال نحن نعرف هدا و تعودنا عليه و صارت عندنا مناعة ضده فتفضلوا و توكلوا على الله و أدفعوا المغرب لكي يغرق في الأطلسي و هكدا تصير للقنافد منافد.

معلق منذ أسبوع

العصابة الحاكمة في الجزائر وحرصا منها على الظهور المتواصل على الساحة، تقوم بإصدار بيانات واخبار لا يصدقها عاقل، فكيف يعقل ان يتم حجز كل هذه الكميات دون القاء القبض على مهربين. ليس هناك أية عملية نوعية اللهم خرجات إعلامية لتزيين واجهة العسكر.

التالي